Sunday, February 27, 2011

مذكره رقم (2)

مذكره رقم (2)
25\2\2011
اتوجه اليوم بهذه الكلمات القصيره والواضحه و كلي امل ان تجد طريقها لمن يهمه الامر وتحديدا القاده الثوار في الساحه الامريكيه الحنوبيه ومن يحيط بهم من انظمه ثوريه \ تقدميه .... بدء من شافيز ومرورا بدانيال اورتيغا ... انني ايها الثوار اتقدم لكم بهذه المذكره  مستخدما حقي الطبيعي في عملية النقد والنقد الذاتي ، لأعبر عن استغرابي واستهجاني وعدم موافقتي على صمتكم تجاه ذبح الشعب الليبي وكذلك موقفكم الضبابي (الداعم سرا) للعقيد القذافي ... وهذا ما اثار قلقي تجاه الشعارات الاستراتيجيه المتمثله بالاشتراكيه \ العداله والحريه وكذلك الشعار الاعم والاهم المتمثل بالامميه والتضامن الاممي !!!!!.
لقد كان لموقفكم تجاه ما يحصل بليبيا  تأثير الصدمه علي وادخل في نفسي الشك تجاه عامل النقاء الثوري لديكم ( هل يأكل الثائر بثديه؟؟؟؟)، بمعنى هل الدعم الذي قدمه الزعيم البائد معمر لكم ولغيركم سيجعل منكم ثوار حتى اخر الشهر ، ثوار فاسدين ومرتشين تحت تسميات وعبارات تبريريه ثوريه ... الا تعتقدون ان القذافي يقصف وينحر شعبنا ،هو واولاده ومرتزقته وهوالذي نهب واستولى على كنائز وثروات ليبيا عبر اربعة عقود ؟؟؟؟!!!! وحياة تشي جيفارا الذي علمنا ان نصنع التاريخ من دمنا ... " اينما يوجد الظلم فذاك موطني ..." ،انني بدءت اشعر بالخجل والتردد في انتمائي لمعسكركم ، ماهو الفرق بينكم وبين الغرب الامبريالي المتوحش ، فهو يتخذ مواقفه حسب مصالحه الماديه فقط ،وهو يخلوا من اي قيمه للاخلاق  الثوريه والانسانيه ... اياكم والغرق في مستنقع ثقافته ،لانه بائد وزائل ولهذا اخاف عليكم من الزوال وانتم مازلتم ثوارا اغرار.                                                                          
ثائر يساري من فلسطين العربيه

مذكره عاجله (1)



مذكره عاجله (1)
24\2\2011
من:- زين( العاهرين) بن علي
ايها الاحبه و الاصدقاء رؤساء \ ملوك العرب البائدين والمخلوعين مثلي ، تحيه تأمريه صادقه وبعد ...
لانني اعرفكم خونه \ جبناء \ انذال وسفاحين وكما اعهدكم عبر عقود ، فانني اكتب لكم اليوم وقبل وفاتي ،عن عزمي ترأس جمعية الرؤساء والملوك العرب ... عفواً الغرب المطرودين \ الهاربين والمعدومين ، و كذلك ترشيح الزميل والحبيب القعيد مدمر الكذابي نائبا لي في الجمعيه وذلك لصفاء عرقه (اليهودي) الغني بالدمويه ،الاستبداد ،وسفك الدماء ،املا منكم بالتجمع حولي في جده وتحت رعاية حامي ( الحراميين) الملك عبد الله اللاحق لنا في اقرب فرصه ، وذلك لعقد جلسة قمه عربيه اخيره لنا عند اكتمال النصاب القانوني ، املا الأ تنسوا احضار امين عام جامعة اللمم العربيه (الغربيه) السيد عمر موشيه الانيق واللبق بهدف تلاوة البيان الختامي لنا والذي نعلن فيه وبالاجماع افول شمسنا ونهاية عصر النعم( بكسر النون) والنعم الثلاثيه ( نعم للتفاوض ،نعم للصلح ،نعم للتطبيع والتهويد ) ... وبهذا نقوم بموضوعيه عاليه وبروح ديموقراطيه حقيقيه اعادة الحياه الى طائر الفنيق الحامل لشروق مرحله ثانيه لللاأت الثلاثه التي ظننا اننا دفناها منذ اكثر من اربعة عقود ( لا للصلح ،لا للتفاوض ،لا للاستسلام ).هذه اللاات التي نفخ الشباب العربي الغاضب فيها روح الحياه مجددا،ً هذا الشباب المسمى بالفيس بوك (شباب ابو حلق كما يسمى بفلسطين!!! ) والذي دق اخر مسمار في نعوشنا وعروشنا ....
من هنا اتوقع منكم وضع مسودة دستور داخلي ينظم حياتنا  المقبله ، رغم توقع قصرها من الناحيه الموضوعيه .
كما امل منكم ترشيح امين صندوق لنا يتوفر به الخاصتين التاليتين :-
1-    الَلا يكون حرامي ابن كلب مثلنا وبالتالي ينهبنا كما فعلنا بمقدرات شعوبنا .
2-    ان يضع لائحه ماليه لجمع التبرعات ،لا تعتمد على الاخضر
 ( الدولار )، لان الوقائع الدامغه اثبتت بدون ادنى شك ان الدولار وطابعه قد باعنا في اول زاويه (لفه \ كورنر ).
   واخيرا احب ان اتقدم لكم باجنده محتمله لهذه القمه ...
  1 - جلسة افتتاح يتخللها ما طاب من مشروبات والمقبلات ( بالامكان ان يحضر لنا الاخ القعيد مدمر بعض من حرسه الخاص ، فهن نساء ولا كل النساء)....
 2- عرض دراسة مقارنه توضح ايجابيات وسلبيات التجيير الديني والطائفي ، مقابل الاستثمار بالحشيش والبلطجيه ،على امل التوصل لسياسه موحده تخدم عروشنا وكروشنا لاجيال ابنائنا الحكام القادمين .
3- عرض دراسه توضح المؤشرات الجديده والفاعله في قمع الجماهير وخنق صوتها قبل الشروع بالتفكير في مواجهتنا ، وذلك من منطلق ايماني ان سياسات الاحتواء والتحايل المتنوعه اثبتت فقدان تأثيرها على هذا النوع من الشباب .
  4 - اقامة حفل ختامي ندعوا اليه كل الزعماء والرؤساء الفاسدين والمرتشين في العالم وذلك لتعلم دروس جديده يحملها البيان الختامي بالاضافه الى ما يحمل من رسائل تشجع الاستكبار والاستعمار وقهر الشعوب ونهب الخيرات و كذلك تجسد وتجدد تحديث لمفهوم المخاصصه والمحصاصه بيننا ونحن متكلين على اجهزه قمعيه يفوق عددها هذه المره تعداد السكان لكل بلد نحرره ، ومزوده بأحدث ادوات القتل والتنكيل المباعه في السوق الغربي والمصنعه لنا خصيصاً ، لعل وعسى ان نتمكن من  حفظ السلم والامن العالميين .
وفقنا ابليس لما هو خيرنا...وما هو  شرا للبشريه جمعاء ...
اخوكم زيت الملاعين بن غلي\ رئس الجمهوريه التونسيه المخلوع.

Thursday, February 24, 2011

باقات الفرح تصل متتابعه رغم ألآم المخاض>>>

باقات الفرح تصل متتابعه رغم ألآم المخاض...

اجمل الكلمات التي تثير الرقص والفرح في قلبي وجسدي ، هي تلك الكلمات التي يرددها مئات الألاف من الجماهير الليبيه، في ارجاء ليبيا الوطن والشعب ، و بصوت واضح ولهجه اوضح ، لا يخالها الشك \ الخوف \ او التردد وهم يهتفون  بصوت واحد ومدوي...
" قولولوا لمدمر وعياله ...ليبيا فيها رجاله ...".
لكن الاجمل من هذه الكلمات صورة تلك المسنه الليبيه ،التي تجاوزت التسعين ربيعا من عمرها ، وهي تخطب امام العدسه بروح متمرده ومحرضه بكلمات ملئها الاصرار على التغيير والسير باروقة درب الحريه ... وفي الجهه المقابله للعدسه تهتف شابه ليبيه ( لم تصل سن الرشد بعد) بكل عنفوان انها ( انهم ) قبلوا تحدي ملك الملوك وازلامه من مرتزقه متسلحه بسلطة المال والسلطه الفاشيه المسلحه، من خلال هتافها انها (انهم ) سيطردون الطاغيه بحد السيف ... والله ان قلبي يخفق طربا ودمي يتدفق في شراييني  راقصا بين الصوت والصوره القادمه من ارض عمر المختار ...
ولهذا ارى الكلمات تتلئئ امام عينيي ورنين الاحرف تهمس بأذني في محاوله يائسه لاستعادة كلمات ولحن غنيناه يوما ما في معتقلات النازيون الجدد،غنيناه رغم بطش السجان وقساوة السجن ... " قولوا لأمي  بالهنا بدمع الفرح تلقاني ... ودعت قيدي و جيت  انا من عتمة الزنزانه... لآن الحديد وما لنت... ... وتنهدت ضلعاني عنكم يا شعبي ما حدت... في عشقي للانسان.".
المهم بالامر ان الثورات والتي في غالبيتها المطلقه لا تكون بيضاء ، بل حمراء ،مجبولة بحمرة الدم المقهور والمهدور على يد جلادي ومضطهدي الشعوب ... ثورات  تسير في طريق لا يوصلها الى اهدافها وشعاراتها الساميه ... بمعنى اخر لا توصلنا الى تحقيق احلامنا وامانينا في فرض قيمنا الانسانيه التي لا يمكن اختزالها بمصطلحات ،مثل... " الديمقراطيه والعداله والمدنيه المتحليه بمواطنه توازن بين الحق والواجب".
من هنا ارى علي لازاماً ان اتخذ موقفا من كل القوى الثوريه في العالم  (المواجهه ،اوالممانعه ) لمشاريع الهيمنه والاستغلال ، فعندما نقول ... ان الثوره قطار يمر عن ويتوقف في العديد من المحطات ، لهذا نجد النفس الثوري لدى العديد من ركاب القطار  يتوقف لينزل في محطه ما... ولكن الاكيد أن قله من البشر من يبقى مسافرا في قطار الثوره الى ان ينتهي مشوار الحياه ( بالموت)، كظاهره حتميه مكرسه  في حياة البشر . لذلك يتحتم علينا استيعاب وادراك الجانب الثاني لهذه الصوره والمتجليه بمفهوم تحول الثوار وسيرهم بقطار يبتعد تدريجيا عن مسار الاهداف التي انطلق منها ومن اجلها  و مبتعدا عن مفاهيم العداله،الديمقراطيه، المساواه ،الحريه وما الى ذلك من مفردات فرضتها شلالات الدم التي اسست لانطلاق قطار الثوره اصلاً ... فانا افكر الان باجابات واضحه حول موقفي من الانظمه الثوريه و الانظمه الممانعه ؟؟؟، من قضية منحها صك الغفران حين نشاهدها في لحظه تاريخيه كتلك الحاصله في ليبيا ،نجدها اما صامته او داعمه بصمت لنظام يدعي الثوريه ،او حتى يمارس ثوريه ما ضد قوى الظلم والاضطهاد العالمي بينما يقف ،موقف متشدد تجاه حرية التعبير الفردي والجماعي في عمليه ديمقراطيه تعكس ممارسه واسعه في مجتمعاتها ... بالله عليكم كيف ممكن لشخص \ لجماعه ان تدعي الثوريه وتمارس العهر السياسي \ تمارس اغلاق وكم الافواه \ تمارس كل ما مارسه و يمارسه الاباطره والديكتاتوريات في هذا العالم ؟؟؟.
على كل حال وحتى لا اطيل بالموضوع ، واغرق في سراديب التيه ، فانني أوكد للجميع ان قاموسا ودستورا جديدا يكرس هذه الايام لممارسه ثوريه حضاريه وانسانيه جديده ،  لن تختزل في الشرق الاوسط فقط بل سنرى ارتداداتها في ارجاء الكره الارضيه ، فليس بمستغرب ان نشهد الصين \ باكستان \ امريكا اللاتينيه وحتى امريكا الشماليه و اوروبا بمعزل عن هذا النفس الثوري ، فحرب تحرر الانسانيه قادم لا محاله خلال هذا العقد ، خاصة في ظل ما نراه من انعكاسات لثورة التكنومعلوماتيه هذه كسمه جديده ومتجدده لهذا العصر الجديد فالانسانيه على موعد مع تحرير انسانيتها الشامله.
*** ملاحظه اخيره ... الان الساعه 12:30 ظهرا في فلسطين واستطيع ان اسمع التلفاز من خلال جزيرة الثوار والشعوب بوضوح تصرخ باذني معلنة ان جولة التحرير الاخيره قد انطلقت بين ثوار الزاويه وكتائب مدمر الخزي والعار في تاريخ ليبيا ... لذا اود ان اقول لهم .." اناديكم واشد على اياديكم وابوس الارض تحت نعالكم واقول افديكم "... لهذا تذكروا واجعلوا هذه الكلمات ماثله امام اعينكم .....
" ان نفس الثوار يولَد الاحرار ويحيي الرجال ، فوالله ما لكم من خيار غير الاستبسال حتى نيل النصر او الشهاده" .
24\2\2011

Tuesday, February 22, 2011

رسالتي وديعه لديكم>>>

رسالتي وديعه لديكم

2010-2020
بعد هذا اللقاء الذي اتمنى ان يكون قد نال جل اهتمامكم أودع  هذه الرساله لتكون وديعه وشاهد على الامل \ الضوء الذي اراه في اخر ليلنا الحالك..... فترة تحمل تباشير يقظه ونهضه انسانيه ... اكتبها اليوم وانا متاكد ان الغالبيه العظمى منًا قد فقد الامل بالتتغييروبهذا فقد معظمنا البوصله تجاه المسار الفردي وحتى الجماعي نحو المستقبل ....
اليوم ومنذ عام 2008 تحاول اغلب البنوك المركزيه في العالم وبتعاون كبير جدا ( تحالف ) مع الكارتيلات الصناعيه والتجاريه يحاولون اعادة السيطره على العمليه الماليه \ الاقتصاديه ، يحصل هذا الامر بينما نشهد حدث بعد اخر يشير بإتجاه يقظه في اوساط العالم الثالث التي نرى شرارتها تنطلق من الشرق الادنى، الشرق الاوسط ، وامريكا اللاتينيه ؟!!!
اننا لسوف نشهد ان هذه الشرارات ستكون قادره على ايقاظ ثوره اجتماعيه عالميه ، ثوره تعمل باتجاه السيطره على اراضيها\ ثرواتها \ مصادرها المختلفه....بمعنى امتلاك حر لمجتمعاتها وإيقاف السرقه والنهب الحاصلان منذ الثوره الصناعيه  قبل ثلاثة قرون.
من المؤكد ان حروبا قاسيه لسوف تندلع في اكثر من مكان خلال الخمس سنوات القادمه ، وخلال هذه المواجهات لسوف تتشكل قوى عسكريه خاصه ( تجربة لبنان) من خلال انظمه شعبيه وحكومات  تناضل من خلال مواجهه مدنيه ترفض دفع الضرائب ، اخلاء الاملاك المحجوزه والمصادره ، وحتى دفع الديون والقروض التي عليها.
انني ارى نهضه وانبعاث للبشريه من ضمنها رجال ونساء عسكريون \ أمنيون \ يلتحمون مع المثقفين والفنانين والادباء ليشكلوا جميعا جبهه عالميه تتصدى لكسر الديكتاتوريات العسكريه\ السياسيه والماليه الصناعيه ، انهم لسوف يخوضون حرب تسمى حرب كشف الحقيقه ( حرب الجبهه الثقافيه - التكنومعلوماتيه) . حرب تحرر العالم الثالث من قبضة الدول العظمى ( الولايات المتحده ومن لف لفيفها)، كل هذا الامر سيتم خلال النصف الاول من العقد الثاني لهذا القرن .
بالنتيجه تذوب الحدود وتضمحل الثقافه الوطنيه وتولد ثقافه انسانيه عالميه ... ثقافه راشده يقودها جيل راشد بأنسانيته بكل ما تحمل الكلمه من معنى... سيشهد الاحياء منًا فتره زمنيه تسير باتجاه زرع الخير والسلام على وجه الارض وتكون قادره على مواجهة التحديات الطبيعيه التى تواجه الحياه على الارض.
لسوف يستيقظ مئات الالاف من الرجال والنساء الذين يعملون في داخل اجهزة الحكم والسيطره وسيعملون دون ان تتمكن الانظمه على ايقافهم او منعهم لنصرة الثوره الثقافيه .
هؤلاء الجنود الشجعان والقاطنين في بطن الوحش الامبريالي لسوف يساهمون في خلق مقاومه لوجستيه للاحتكارات العالميه ، وهذا ما يمهد لخلق نمو وانتعاش الاقتصاد الجماهيري \ الشعبي ( انهم صعاليك العصر)، الذين يعملون تجاه توزيع عادل للخيرات ، تجاه طاقه تكون متوفره  للجميع ونظام مائي \ غذائي متوفر للجميع . سيعملون من خلال الشبكه العنكبوتيه ( العولمه الراشده ) وامكانياتها الالكترونيه لكسر الاحتكار وهذا سيسهم في انهيار وكسر النظام الرأسمالي العالمي ( وداعا ل- بيل غيت وشاكلته من الملياردريون).
هذا هو وقت كسر الحصار وحصار من حاصر البشريه ، هو وقت التحول العظيم نحو اليقظه التي تسمح بكشف الحقيقه .... ببساطه ووضوح ، ان كل من يتمنى الخير للانسانيه وكان معزولا عن السلطه سيتبادل الموقع مع من منعه من تحقيق السلطه التي تم مصادرتها منه منذ قرون طويله. ان المواقع ستتبدل بين الحاكم والمحكوم ليصبح الحاكم تحت تأثير الزلزال العالمي الجديد وبالتالي  يضحون قرابين المرحله...
يحدث هذا الامر ، لان من يستلم الدفه ( القاده الجدد) هم شبان وشابات لا يبحثون عن السيطره الماديه ( مال\ ترف\ كراسي...الخ) ، بل يعبرون عن أخلاقياتهم  وشفافيتهم وهم يسيرون بخط مستقيم نحو استكمال بناء المجتمع الانساني الجديد وهم ينظرون ان الارض التي نعيش فوقها هي جوهرة المجره وهم صاقلوا هذه الجوهره . ان الفتره القادمه ليست الأ بوابه عظيمه يدخل عبرها ابناء النور والتنوير الى عالم العقل والضمير هؤلاء هم الجيل الذي انبعث في فتره التسعينات من القرن الماضي.

*** ماذا ينتظر الولايات المتحده خلال هذه الفتره؟؟؟؟
  * تغييرات سريعه ودراميه تذوب خلالها الحكومه الاتحاديه.( هناك منذ ولادة الولايات وحتى  الان في الولايات المتحده من يعمل جاهدا تجاه ما يسمى " بالنظام العالمي الجديد" ، مما يدفعنا باتجاه التسائل حول من هم اولئك القوم  ( قراءه في وجه الدولار) ؟ 
 هناك شركات اجنبيه غير معلنه تحاول ذلك  من خلال خلق معادله اقتصاديه  ، هذه المعادله تشكل رؤيتهم لمشكلة الاقتصاد العالمي.
ان القوى المحتكره في امريكا و اليابان هم من خلق الدين والعجز في الميزانيه ( الدين العام) ، تحديدا َبورصة نيويورك وبورصة طوكيو وهم ذاتهم من يرعى الدولار كورقه نقديه معتمده في السوق عالميا وذلك منذ عام 1970 كبديل للذهب في الخزينه.
هم ذاتهم من خلق برنامج التضخم المالي الذي سيجبر الصين التوجه نحو خلق اجواء تفجيريه لفقاعة الصرف وبذلك يتم تدمير القيمه النقديه للدولار في كل انحاء العالم ... في الاعوام القليله القادمه سنرى المزيد من التضخم المالي للدولار لدرجه يصبح المعدل الشهري للتضخم يقارب 10% .
* ستقوم الولايات المتحده بتزويد الاسلحه بمختلف انواعها للحكومات التي تسير في ركبها وهذا بدوره ما يؤسس لمزيد من الحروب والمواجهات في انحاء مختلفه من العالم والتي لن تتوقف قبل عام 2017 ، نتيجة توقف الدور الامريكي كرمز للسياده العالميه.

* الصين عملاق القوى البشريه (خمس سكان العالم ) وهي بذات الوقت عملاق للصناعه الاستهلاكيه التي تؤسس لولادة طبقه  إجتماعيه  وسطى ... هذه الطبقه كما تتشكل في الصين، تتشكل في بلدان العالم بنمو مضطرد وهي الرحم الذي يمنح ولادة قادة المرحله، مرحلة ( التنوير والنهضه) العالميه.

* روسيا ... بلد غني جداً بمصادره الطبيعيه سيوقع تحالفا مع الصين لتصبح "المصادر روسيه والصناعه – صينيه" .

تلخيص ليس من ثخنت رقابهم سيحكمون العالم الجديد وليس من تاجر بثديه من اجل لقمة العيش سيحكم ، بل ابناء وبنات الطبقى الوسطى هم من سيشكل مفتاح العبور تجاه النهضه والتنوير من خلال تشكيل جبهه ثقافيه عالميه روحها ثورة التكنولوجيا .
هذه ملامح بارزه لعقد التحوَل والتكوين ،  وقت ولادة المجتمع الانساني الذي لا يقبل كل اشكال التحييز\التعصب\ والتمييز بكافة اشكالها ، بل يعمل من خلال استعادة الانسانيه للأنسانيتها وبذللك يفتتح ولادة النظام العالمي الجديد ، وليس نظام بوش ومن شابهه لمفهوم " نيو ورلد اوردر" مراجعة مقال هبه والعشرين .
خلاصه " علينا بذل الجهود  الواعيه من اجل الارتقاء بمستوى التحدي للظروف القامه وليس الخضوع للشك الذاتي او الحذر الزائد "
28\12\2009
صبري الصفدي     

Sunday, February 20, 2011

رؤيه نقديه لظاهرة ثورة الغضب ( الشبابيه، في العالم العربي..).\ 20 \ 2\ 2011


رؤيه نقديه لظاهرة ثورة الغضب ( الشبابيه،
في العالم العربي)...
استكمالاً لما كتبته قبل ثلاثة اعوام تقريبا، تحت عنوان  ( هبه والعشرين) ، وبعد تأملات ما جلبته ظاهرة ( جوليان اسانج) ، من معلومات كشفت المستور من خلال ملايين الوثائق، التي نشرتها ويكي- ليكس وانتهائي المؤقت لما عايشت من احداث انطلقت شرارتها من تونس (بوعزيزي )، وتلقفتها السواعد السمراء في ارض الكنانه، لتفتح بوابات العالم العربي الموصوده والمرصوده ، نحو فجر جديد لم نرى مثله قط منذ قرون طويله ...
اليوم ارى جيل شاب يتشكل في مجتمعاتنا التي تحكمها الكهول ؟؟!!، كهول( هرمه فكريا وعمريا) ، هذا الجيل الشاب  يشكل  الشريحه الاكبر... اراه جيل شباب يتأسس بحيويه عاليه ...جيل حيْ ممتلئ بعزيمه تدفعه نحو اشباع  شهيته العطشى والجوعى للعزه والكرامه .
جيل لا يقبل بما قبل به اجداده واباءه ، لانهم (الاباء والاجداد) و بغالبيتهم العظمى رضوا وساروا حسب مقولة... " اربط الحمار وين بقولك معلمك..." ، او بشكل اكثر شفافيه ساروا حسب مقولة ..." حا... (بمشي) ،...هش ( بوقف).." فهذا جيل شاب متمرد ، لا ينتظر طويلا حتى يركل كل من يحاول تطويعه والجامه بهدف امتطاءه.
انني ارى جيل تعلوا ملامحه علامات النبل والكبرياء ، لهذا اراه الاول في تأكيد بقاءنا والمؤتمن على  مستقبل افضل ليس لنفسه فقط ، بل لنا جميعا ...هذا الجيل جرئ بالطبع ويمتلك قلب اسد ( لايخاف ولا يعرف للجبن طريقا... ) . وفي ذات الوقت يمتلك مهارات متنوعه ونوعيه ، ابرزها القدره على التواصل الفاعل و المبدع ، من خلال استخدام ما وفرته لنا ثوره التكنو- معلوماتيه ،عبر استخدام الشبكه العنكبوتيه .
لهذا فانني شديد الوثوق بأنه وقريبا جدا سينفض عن جسده غبار مرحلة المراهقه في استخدام الشبكه العنكبويته وسيصل و بزمن قياسي مرحلة الرشد والرشاد. وبناء عليه اراه جيل واثق ، واقعي ، وقادر على التكيف مع مستجدات العالم من حوله ، لانه بالاصل لا يعيش الماضي ، ولا يقبل الحاضر وينظر الى الامام بكل اصرار وعزم ...جيل لا يقبل العيش تحت طائلة الصدمه الثقافيه الناتجه عن ما تم الاصطلاح عليه بالعولمه... .
انه جيل مصمم ومتحفز ويسير بخطى سريعه نحو الغوص عميقا في تجربته الخاصه ، الى ان يتمكن من فرض قواعد اللعب  الخاصه به ، بعد ان ينفي ويهدم  كل قواعد اللعب  القديمه القائمه ... جيل ارى قرب خروجه النهائي من عالم التيه وارباك الناتج عن الظروف التي ُولد بها ...انني ارى جيل يتفلوذ يوم بعد يوم ، الى ان يرقى لمستوى الدور التاريخي المناط به .
انه جيل جاهز داخليا ومتحفز باتجاه استلام قيادة السفينه والابحار بها نحو بر الامان ... بر يوَفًَر حياة انسانيه مناخها العام ، مناخ ثقافه إنسانيه ، مبدعه وخلاقه وبعيده كل البعد عن عناصر الانغلاق \ الانعزال ، التحييز والتمييز بكافة اشكالها وتلوناتها المختلفه ... انهم بناة عصر النهضه الجديد ، والذي يولد من رحم عصر الاستغلال والاضطهاد ، الموروث من قبل  الثوره الصناعيه التي  ولدته واحتضنته  ،  تحت مسمى عصر الرأسماليه العالميه " الامبرياليه المتوحشه"...
صبري \ 20 \ 2\ 2011

Saturday, February 19, 2011

10\2\2011
هل يستطيع الجيش الوطني المصري نفض الغبار الذي علق به من بعد رحيل قائد ثوره  23\ تموز \ 1952؟؟؟...
هل يكون رحيل بطل العبور لعام 73 ،اثره على موقف الجيش المصري تجاه
 ما يحدث اليوم ...؟؟؟؟هل نحن امام جمعة وداع للنظام...؟؟؟  اليوم الثامن عشر " الجمعه اليتيمه...؟؟؟" ، اليوم شباب ثورة الغضب ليس  وحدهم بالميدان ،  كما كانت البدايه في 25 يناير ...،  فقد بات واضحا انحياز الشرفاء من كتاب\ فنانين \ مهنيين " ومن محامين،
 اطباء، اعلاميين   "   ومن المثقفين والسياسيين الشرفاء ...الاهم من ذلك دخول عنصر جديد  ومهم جدا الى كنف الثوره وحراكها ، انهم العمال ونقاباتهم ، انهم الفئه الاكثر كدحا والاكثر استغلالاَ والاكثر عددا في مصر انهم المهمشون القادرون على الثبات والمواجهه عندما تشتد المواجهه ، فهم اصحاب  مقولة..." ثوروا فلن نخسر غير قيودنا " ، انهم وقود الثورات بتاريخ الثورات المعاصره ...لقد اصبح جليا القدره التنظيميه لدى\
 ثوار الشارع المصري ، بل اصبح جليا ايضا  مسار الاهداف التي حددوها بوضوح من خلال مطالبهم السبعه، التي بدون تحقيقها لن يتركوا
ساحاتهم ، فهم يديرون المعركه بسلاسه ودقه تدعو الفخر وستشكل يوما
 دروسا  للثوار الجدد في كافة ارجاء الوطن العربي ، اذا لم يكن ذلك على
 مستوى  العالم اجمع ,,, فالسرعه البالغه في تشكيل لجان الحراسه الشعبيه ، الى لجان الاسعاف ، التموين ...الخ من  اللجان التي تفرضها الحاجه
 والضروره ... ، اليوم  وبعد     التقاطي عدة انباء عن موضوعة استغلال   الجيش كأداة للنظام ضد ثوار الغضب ، وكما يسرب عن مضايقات واعتقالات قام بها الجيش ضد الشباب في لحظه واخرى ( والتي اتمنى  ان تكون غير دقيقه ) لايماني الراسخ ان الجيش المصري جيش وطني
حر ولا يقبل ان يأكل   بثديه   .. ارى ان الثورات التي لا تتمكن من حماية افرادها وجماهيرها ضد البطش والتنكيل الموجهه لهم ، سيفقدون الهيبه
 وسيفقد الكثير من الناس  روح التمرد والاستمرار بالعمل الجماهيري السلمي .
 لذل لربما يجد شباب مصر ورجال مصر الاحرار انفسهم امام  ضرورة
بناء وتشكيل بؤر ثوريه قادره على مواجهة العنف الرجعي الرسمي بعنف ثوري مناسب له بالمقدار ومعاكس له بالاتجاه " الفعل ورد الفعل " وهذا ليس الا تجسيد لقانون طبيعي .
اليوم يتعلم الشعب المصري وكذلك كافة الشعوب المقهوره الاف المرات اكثر من تعلمهم في الظرف الطبيعي ، فالثوره توقد الذهن وترفع  درجة استقبال الحواس لدى الانسان لمحيطه الى اعلى درجات القدره الكامنه ، لذلك يستطعون اكتساب في يوم واحد ما كانوا يكتسبونه من افكار ومفاهيم في سنه طبيعيه ... اليوم يعيش الشعب المصري والشعب التونسي ومن حولهم كافة  شعوب الوطن العربي ثقافة المقاومه ، ثقافة الحريه ، ثقافة التغيير والثوره مقابل ذلك يمسحون  وبضربات سريعه ثقافة الانهزام والاستسلام المنتشره  في ثنايا وتلافيف خلايا ادمغتهم .اليوم يعيشون لحظه بلحظه طعم ونشوة الانتصار والفرح رغم كل المشقه التي يفرضها الظرف الموضوعي من حولهم ،اليوم يستطيع الصغير والكبير ادراك حقيقة ان الكف ينتصر على المخرز... اليوم نستطيع تكرار ما بشر به السيد حسن نصر الله... " ولى زمن الهزائم واتى زمن الانتصارات" ...، نعم يا سيد المقاومين وسيف المستضعفين ،ان كل المؤشرات الاقليميه تشير ان الظرف الذاتي قد وصل مرحلة النضج في عملية التحول وها نحن نصل فوهة البركان ، وان الظرف الموضوعي على المستوى الاقليمي والعالمي يبشر بانهيار وافول زمن الاستكبار والتوحش الامبريالي وعملائه في العالم ... وما هي الا نهاية هذا العقد ونشهد قيام مجتمعات و ولادة انظمه اكثر مدنيه واكثر عدلا ومساواه ، فالعالم العربي اليوم على عتبة نهوض وتقدم حضاري ، سيدفن فيه عصرا طويلا من التخلف والانحطاط.. " عصر فاض بالقهر ، والعبودبه والاذلال " ، ان الايام والشهور القادمه حبلى بكل جديد، وان غدا لناظره قريب...وسيرى الاعمى ويسمع الاطرش هدير المارد العربي الخارج من قمقمه ...وداعاَ لذاك الزمن ، الذي كنا فيه لا نملك غير الدعاء وغير التغني بالماضي السحيق ...اليوم والغد، لنا ولاجيالنا من بعدنا وسنغني ويغني معنا كل احرار العالم اجمع اغاني النصر والحريه والعداله وسيردد صوت حناجرنا عاش العرب ،عاش الاحرار ... واخيرا سيثبت للجميع اننا خير امة اخرجت للناس .



Sunday, February 13, 2011

امه مقاومه هي امه منتصره....

وما زالت المعركة مستمرة مع انظمة الاستبداد في العالم العربي,وعلى الشعب المصري العظيم ان يكمل مسيرة التحرير نحو فلسطين وكل الارض العربية المحتلة وينزع شرعية الغازي والمحتل في العراق الاشم ويرسم صورة المستقبل العربي الواعد.
ان الحالة الوحيدة التي يجوز فيها اعتقال المواطنين في العالم العربي هو حكم قضائي مبرم او شبهة التعامل مع العدو الصهيوني اما غير ذلك فهو قمع وتسلط واستبداد وظلم وقهر وعدوان وهذا يسقط شرعية الحاكم حتى لو كان محررا للقدس الشريف . وان الاوان لتغيير هذا النظام العربي برمته حان، وسنعمل لاجل هذا وعاجلا او اجلا ،ستسقط كل تلك العروش ويكفينا اصحاب جلالة وفخامة وملوك وسلاطين وامراء , وان الحالة الوحيدة التي سيصفح فيها الشعب عن حاكمه عندما يعلن انه يعد جيشه لتحرير الارض العربية المحتلة ويعلن عن ثروته ويعيدها الى الشعب او يرحل باكرا...
هذا ما اعلنه الاخ المجاهد فادي ماضي قبل قليل واصفا احداث يوم الجمعة 11 فبراير بالتحول التاريخي والاسطوري ليس في مصر العربية وحسب بل في مجمل هذا العالم الذي لم يعرف لعقود طويلة سوى منطق الغاب والقتل والدمار والحروب العدوانية التي ترأستها بدون منازع ثنائي الشر والطاغوت الامبريالية والصهيونية العالمية , ان المشوار طويل ولكن متعته ان الخير والحق والجمال العربي خرج من اسره وهو منطلق نحو تحقيق الغاية المرجوة السامية والاخيرة حكم الله جل وعلى على ارضه (نريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم ائمة ونجعلهم الوارثين)
رحيل مبارك وبن علي التونسي ليس الا سقوط عصر الاستسلام والتبعية والاتفاقيات المذلة, وهنا نؤكد اننا سنبقى كما كنا امينين وحريصين على رسالتنا المقدسة صوتا هادرا في كل بقاع الارض ضد كل اشكال القهر والظلم والعدوان , وادعو كل مخلص وحر في هذا العالم الى مشاركتنا في جبهة دعم الثورة العربية

Saturday, February 12, 2011

جبهة المثقفين....

الاحبه \و الاخوه الاعزاء ... اذا كانت فلسطين وطن للجميع بدون استثناء ، فانا ادعوكم للانضمام لمجموعة... جبهة المثقفين...
ueau@yahoogroups.com
وهذا فقط ممكن من خلال تأسيس عنوان بريدي خاص بك من خلال الياهو... بعدها يمكن ارسال رساله قصيره لي على عنوان الياهو من خلال هذا البريد ، وانا بدوري ارسل لك\ي دعوه ، وانت\ي بدورك...
 تضغط قبول وساعتها فقط نستطيع المشاركه التبادليه للملفات والطرح الذي يؤسس لتعميم فكر وحدوي جدي ، قادر على خدمة قضيتنا المركزيه... فلسطين ( الوطن والشعب ) . صبري الصفدي

*   هذه الماده اعدها مجموعه من المثقفين الفلسطينيين ،الذين يأملون منها ان تصبح كرة ثلج تكبر ، بالتواصل وبكل الاشكال الممكنه...وهي ليست
( المجموعه) ذات علاقه بتنظيم \حزب سياسي كان ، بل على العكس انها وحدة بشر همهم الاول والاخير كل الوطن ,,, وطن لكل ابناءه من مسلمين\مسيحيين ... هم عرب في الهويه والتاريخ واللغه... يجمعهم المصير والمستقبل .









جبهة المثقفين:
·       بيان الثقافةالفلسطينية
*بيان التأسيس وقواعد ترتيبية
يكمنُ المقاتل خلف سلاحه، أماالمثقف فيكمن خلف وعيه، بوعي... الأول ألمع والثاني أعمق، الأول أقدس والثاني أبقى.الأول فيض تضحية والثاني أصنع للتاريخ، طوبى لمن عاشهما معاً.
بيان التأسيسي: بين الأحداث في الطبيعة والأحداث في الحياة الإنسانية مسافة واسعة هي فعل الإنسان ودوره، ومواصلة ذلك الدور. وما دار ويدور وسيواصل الحدَث في الأرض الفلسطينية المحتلة هو الأرضية التي تحتِّم علينا تحديد من هو الفلسطيني، أيما  دوره بما أن الإنسان في النهاية هو مجمل قراره وفعله الواعي. إذن يُعرَّف الفلسطيني طبقاً لطبيعةالمرحلة، ووضعيةالمكان وموضعه في المكان وفعله في المرحلة واستمرار فعله، على نسق لا يتغير  إلا بالتقدم إلى الأمام. هو لا يتقلَّب ُ، لا يغيرِّه الأعداء.  ذا كان للمثقف أن يتحدث عن انتمائه وهويته، فهوحالة فعل فكري وعملي يتكّون من البعد الوطني، يكون دوماً حيث يكون الوطن، أُناس الوطن، وهو قومي عربي يتواشج مع هذه الأمة في تفاعلها مع هذا القطر منها، وهوعالمي يتواصل مع العالم الشعبي وعلى رأسه العالم الإسلامي، الذي يغلي دمه اليوم حرصاً على دمنا.
 
بهذا يتحدد انتماء المثقف الفلسطيني في المساهمة في بلورة الشخصية الوطنية الفلسطينية وخاصة لأنها مستهدَفة، وفي إنتاج يكشف لقرائه البعد العروبي لوجودنا، ويضعنا في قائمة الأمم التي تُحب الحياة وتقاوم الهيمنة بتنوعاتها. هذه ليست أموراً عابرة، فهي تحتاج إلى إنتاج هائل ومتماسك، هذا عبء
 
المثقف  يعني هذا الحديث الانتماء، وليس الانحياز، انتماء إلى الذات، ودفاع فكري عنها، ودفاع كفاحي عنها، فالمثقف ليس لوحة جميلة معلقة على الحائط ، وليس مجرد فعلٍ عقليٍّ لا يطاله العنف السلطوي من فوق ولا من تحت.
 
وكل هذه خيارات في التحليل الأخير، وللتضحية بوابات تتنوَّع بتنوُّع الناس.

 
أما ونحن نعيش لحظات المذبحة منذ ما يزيد على مائة عام وحتى اللحظة، ويؤكد لنا العالم الرسمي أن مذابح أخرى تصطف منتظرة دورها، فإننا مطالبون بناء على موقعنا أن نحدد موقفنا، وهذه المرة من المسألة الوطنية، وليس من المسائل التي تتعدد اجتهاداتنا فيها. بغض النظر إن كانت الحرب الدائرة ستتخذ حالة حرب جبهية واسعة أم حرب مواقع، حرب الكفاح المسلَّح أم الحرب الإعلامية والفكرية والنفسية، أو كلها معاً، حرب اقتصادية تنموية، حرب تقويض استراتيجيات البقاء والدفاع عنها، فالمثقفون أساساً مع المقاومة في هذه كلها وهذا ثابت ثقافي.
وليجتهد كلٌّ كما يرى . نحن نرى، أن الهجمة ذاهبة باتجاه الشدِّ أكثر، وقد تذهب باتجاه الإمتداد اليوم أو غداً إلى جغرافيا الوطن العربي، سوف تتسع في المكان وتمتد في الزمان، وهذا ما يجب، على الأقل، أن يُضيئه نتاجنا ويؤكد على دورنا فيه.والمثقف هو الذي يقرأ جيداً النسيج الاجتماعي ليُبيِّنَ أن الانخراط في القضية الوطنية هو فرض عين لا فرض كفاية، فليست المقاومة هي همُّ حاملي السلاح وحدهم.

 
يدرك المثقف، ويعلن أن المسألة الوطنية والمسألة الاجتماعية لا تنفصلان، فالنضال واجب النساء والرجال، وتنمية المجتمع واجب الرجال والنساء، وهذا يكتنف مختلف القطاعات الاجتماعيه العناليه ولطلابيه والفلاحيه  والبرجوازية الوطنية، كلٌّ مطالب بدور ينتج، يبني ويحرِّر.
بعد عقود من الترويج اللبرالي الغربي محمولاً على ناقلات الأنجزة، آن الأوان للتصدي لكثير مما شوهوا شعبنا به. وإذا كان كثيرون يرون أن مخاطر هذا العدو كامنة في التمويل للفساد والإفساد، وهذا صحيح، لكن الأخطرهو التكفير بالقوى والمنظمات والأحزاب التي هي روافع النضال الوطني. نحن نرى أن غياب هذه القوى كارثة، ولذا، نحن مع أن تكون هذه القوى محتكمة إلىالشعب ومحكومة باستعداده للمقاومة، لا أن تكون تسلُّطاًً على حرياته، وسوطاً على
 
لقمة عيشه، رغم أنه هو العامل والمنتج. لقد شوَّه مثقفو التسوية واللبرالية والتخارج مقولة المجتمع المدني ليجعلوا منها أداة لخدمة المنظمات غير
الحكومية. في بلدنا، يجب أن يكون دور منظمات المجتمع المدني تغليب
 
هيمنة المقاومة ونحن نؤكد أن مقولة المجتمع المدني الدارجة هنا
 
مشوَّهة جوهرياً. ليست منظمات المجتمع المدني فرقاً متخارجة عن
 
المجتمع والنضال الوطني وعن التنمية. منظمات المجتمع المدني حالات نضالية ضد المجتمع السياسي إلى أن يهيمن فكر الأكثرية الشعبية وليس النخب المتخارجة .  وفي اللحظة، فإن منظمات المجتمع المدني هي المشاركة في النضال الوطني، هي جزء من حرب الشعب، سواء بالكلمة أو بالبندقية. هي التي تعمل على إعادة بناء المجتمع نضالياً وتنموياً ومعنوياً وثقافياً ونفسياً. وفوق كل هذا وقبله، على المثقفين إعادة تركيز الرؤية للصراع  وتحديد: من
 
هم أصدقاء الشعب؟ بكلمة أخرى: نحن نحارب مَنْ؟، نحن نحالف مَنْ؟!!
 
لأطول من قرن من الزمان ظل شعبنا يقاتل الكيان الصهيوني.ظلت هذه المستوطنة الوحيدة من بين الاستيطان التي وجودها محط رفض، ولكنها ظلت محاطة باحتضان عالمي رسمي وشعبي.  لكن مذبحة غزة قلبت الموازين، ليصطف الشعبي عالمياً إلى جانبنا والرسمي ضدنا مما يوجب علينا التقاط هذا التغيُّر التاريخي وإقامة الجسور مع مختلف الشعوب وطلائعها الشبابية خاصة.
 
فحصار الكيان الصهيوني شعبياً هو المدخل لحصاره  رسمياً.
إن مهمة المثقفين هو بناء تحالف ثقافي عالمي ضد الكيان الصهيوني. إن أُفق الثقافة رحبٌ، والمطلوب استثماره وخاصة في اللحظة القائمة.

 
قواعد ترتيبية:
 1-
هذا التجمع هو إطار حواري لخدمة القضية الوطنية ضمن ثوابتها الرئيسية:
 ·      
حق العودة
 ·      
مناهضة التطبيع
 ·      
تكريس المقاطعة
 2-
ينتمي هذا التجمع للوطن والأمة، ولا ينتمي هذا التجمع لفصيل سياسي، وبوسع كل فرد الانتماء ما أراد شريطة أن لا يُلزم التجمع بمواقف أو قناعات حزبه أو منظمته.
 3-
يعمل التجمع كحالة حوارية فكرياً وفنياً وثقافياً ونظرياً وليس كإطار نقابي مراتبي.
 4-
ليس هذا التجمع بديلاً ولا موازياً لاتحاد الكتاب أو الفنانين أو أية هيئة نقابية ، وإنما هو حالة وطنية إبداعية تحرص على أن لا تكون محايدة في عالم لا حياد فيه.
 5-
لا يكون لهذا التجمع هيكل تنظيمي بالمعنى البيروقراطي والنقابي.
 6-
وطالما أن أهداف التجمع واضحة كنشاط طوعي وطني إبداعي يعمل ضمن الثوابت، فهو ليس إطاراً سياسياً، ولكنه حريص على القيام بواجبه في
 
الدفاع عن الحق الوطني.
 7-
لا يرتبط هذا التجمع بأي نظام حكم ولا يتلقى تمويلاً من أي طرف،
 
ويحرص على عدم القيام بأنشطة تتطلب تمويلاً يدفع باتجاه البحث عن ممول.
 8-
لا يتدخل التجمع في حرية الإبداع ولونه واتجاهه الفكري لأيٍ المتشاركين فيه.
 9-
لا يتحدث أحد سياسياً باسم التجمع، ولكن بوسع كل امرىء (هي/هو)
 
نسب نفسه للتجمع إذا وأنِّى شاء.
 10-
للتجمع حق التصدّي لمن ينتج عملاً يضرُّ بالوطن والأمة وتحديد إمكانية بقائه أو مغادرته للتجمع.
 11-
لكل عضو حق النشر دون أن يتم تمويل و/أو نشر أعماله من طر معادٍ أو مناقضٍ للثوابت الوطنية والقومية والإنسانية.
 12-
يعقد التجمع لقاءً شهرياً في يوم محدد من كل شهر للحوار أو مناقشة عمل أو أي نشاط فكري ثقافي يخص منتسبيه أو أصدقائه أو من يُدعى لحديث أو حوار، كما يفضل عقد لقاءات أخرى بمن حضر. ويشجع التجمع روح النقد والحوار.
 13-
يتواصل التجمع مع المثقفين في الوطن العربي والعالم، ويمثل التجمع في أي من هذه الأوساط من يتمكن من السفر. كما يتواصل التجمع مع الخارج عبر الوسائل الإعلامية المتوفرة.
 14-
يمكن لكافة أو بعض المشاركين في التجمع إنشاء صندوق تعاوني لنشر
 
نتاجاتهم.

Thursday, February 10, 2011

للكم مني البشاره وعليكم تقديم الحلواااااااااااااااااااااااااااان

10\2\2011
هل يستطيع الجيش الوطني المصري نفض الغبار الذي علق به من بعد رحيل قائد ثوره  23\ تموز \ 1952؟؟؟...
هل يكون رحيل بطل العبور لعام 73 ،اثره على موقف الجيش المصري تجاه
 ما يحدث اليوم ...؟؟؟؟هل نحن امام جمعة وداع للنظام...؟؟؟  اليوم الثامن عشر " الجمعه اليتيمه...؟؟؟" ، اليوم شباب ثورة الغضب ليس  وحدهم بالميدان ،  كما كانت البدايه في 25 يناير ...،  فقد بات واضحا انحياز الشرفاء من كتاب\ فنانين \ مهنيين " ومن محامين،
 اطباء، اعلاميين   "   ومن المثقفين والسياسيين الشرفاء ...الاهم من ذلك دخول عنصر جديد  ومهم جدا الى كنف الثوره وحراكها ، انهم العمال ونقاباتهم ، انهم الفئه الاكثر كدحا والاكثر استغلالاَ والاكثر عددا في مصر انهم المهمشون القادرون على الثبات والمواجهه عندما تشتد المواجهه ، فهم اصحاب  مقولة..." ثوروا فلن نخسر غير قيودنا " ، انهم وقود الثورات بتاريخ الثورات المعاصره ...لقد اصبح جليا القدره التنظيميه لدى\
 ثوار الشارع المصري ، بل اصبح جليا ايضا  مسار الاهداف التي حددوها بوضوح من خلال مطالبهم السبعه، التي بدون تحقيقها لن يتركوا
ساحاتهم ، فهم يديرون المعركه بسلاسه ودقه تدعو الفخر وستشكل يوما
 دروسا  للثوار الجدد في كافة ارجاء الوطن العربي ، اذا لم يكن ذلك على
 مستوى  العالم اجمع ,,, فالسرعه البالغه في تشكيل لجان الحراسه الشعبيه ، الى لجان الاسعاف ، التموين ...الخ من  اللجان التي تفرضها الحاجه
 والضروره ... ، اليوم  وبعد     التقاطي عدة انباء عن موضوعة استغلال   الجيش كأداة للنظام ضد ثوار الغضب ، وكما يسرب عن مضايقات واعتقالات قام بها الجيش ضد الشباب في لحظه واخرى ( والتي اتمنى  ان تكون غير دقيقه ) لايماني الراسخ ان الجيش المصري جيش وطني
حر ولا يقبل ان يأكل   بثديه   .. ارى ان الثورات التي لا تتمكن من حماية افرادها وجماهيرها ضد البطش والتنكيل الموجهه لهم ، سيفقدون الهيبه
 وسيفقد الكثير من الناس  روح التمرد والاستمرار بالعمل الجماهيري السلمي .
 لذل لربما يجد شباب مصر ورجال مصر الاحرار انفسهم امام  ضرورة
بناء وتشكيل بؤر ثوريه قادره على مواجهة العنف الرجعي الرسمي بعنف ثوري مناسب له بالمقدار ومعاكس له بالاتجاه " الفعل ورد الفعل " وهذا ليس الا تجسيد لقانون طبيعي .
اليوم يتعلم الشعب المصري وكذلك كافة الشعوب المقهوره الاف المرات اكثر من تعلمهم في الظرف الطبيعي ، فالثوره توقد الذهن وترفع  درجة استقبال الحواس لدى الانسان لمحيطه الى اعلى درجات القدره الكامنه ، لذلك يستطعون اكتساب في يوم واحد ما كانوا يكتسبونه من افكار ومفاهيم في سنه طبيعيه ... اليوم يعيش الشعب المصري والشعب التونسي ومن حولهم كافة  شعوب الوطن العربي ثقافة المقاومه ، ثقافة الحريه ، ثقافة التغيير والثوره مقابل ذلك يمسحون  وبضربات سريع ثقافة الانهزام والاستسلام المنتشره  في ثنايا وتلافيف خلايا ادمغتهم .اليوم يعيشون لحظه بلحظه طعم ونشوة الانتصار والفرح رغم كل المشقه التي يفرضها الظرف الموضوعي من حولهم ،اليوم يستطيع الصغير والكبير ادراك حقيقة ان الكف ينتصر على المخرز... اليوم نستطيع تكرار ما بشر به السيد حسن نصر الله... " ولى زمن الهزائم واتى زمن الانتصارات" ...، نعم يا سيد المقاومين وسيف المستضعفين ،ان كل المؤشرات الاقليميه تشير ان الظرف الذاتي قد وصل مرحلة النضج في عملية التحول وها نحن نصل فوهة البركان ، وان الظرف الموضوعي على المستوى الاقليمي والعالمي يبشر بانهيار وافول زمن الاستكبار والتوحش الامبريالي وعملائه في العالم ... وما هي الا نهاية هذا العقد ونشهد قيام مجتمعات و ولادة انظمه اكثر مدنيه واكثر عدلا ومساواه ، فالعالم العربي اليوم على عتبة نهوض وتقدم حضاري ، سيدفن فيه عصرا طويلا من التخلف والانحطاط.. " عصر فاض بالقهر ، والعبودبه والاذلال " ، ان الايام والشهور القادمه حبلى بكل جديد، وان غدالناظره قريب...وسيرى الاعمى ويسمع الاطرش هدير المارد العربي الخارج من قمقمه ...وداعاَ لذاك الزمن ، الذي كنا فيه لا نملك غير الدعاء وغير التغني بالماضي السحيق ...اليوم والغد لنا ولاجيالنا من بعدنا وسنغني ويغني احرار العالم اجمع اغاني النصر والحريه والعداله وسيردد صوت حناجرنا عاش العرب ،عاش الاحرار ... واخيرا سيثبت للجميع اننا خير امة اخرجت للناس .



Wednesday, February 9, 2011

هل الساكت عن الحق شيطان اخرس...؟؟؟؟؟


هل الساكت عن الحق شيطان اخرس...؟؟؟؟؟
اسئله تستحق الاجابه عليها وكل بطريقته واسلوبه الخاص....
أين الحكام العرب وحكام الغرب من هذه المقوله...؟
اين هم مروجي العداله من خلال المحكمه الدوليه...؟
اين نحن الان من مقولة سيدنا علي " كرم الله وجهه" ... اعجب لرجل يجوع اولاده ،فلا يخرج الى الشارع شاهرا سيفه...!!!؟؟؟
اين هم راكبي القطار الامريكي وحجاج البيت الابيض " عرب امريكا "...؟؟؟
اين المنطقه من السعي الامريكي تجاه " الشرق الاوسط الجديد"...؟؟؟
اين هو الضمير العالمي تجاه كل ما يحدث من فظائع الاجرام من النظام المصري البائد ...؟؟؟
اين هو موقف السلطه الفلسطينيه من جماهير الشعب المصري...؟؟؟
اين هو موقف الفصائل والتنظيمات الفلسطينيه من ثورة الغضب... " اكيد خائفون من التهمه بالانحياز... موقف ثوري من الدرجه الاولى."...؟؟؟
اين انظمتنا العربيه ( الغربيه) من مفهوم الاضطهاد \ الاستغلال \ القمع والاستبداد...؟؟؟
اين هم مروجي حقوق الانسان \ حقوق الطفل \ حقوق المرأه ...الخ من الحقوق ،مما يحدث في مصر...?????????
اين انت واين انا في اجابتنا من كل هذه الاسئله ؟؟؟
هل الاجابه ستقع في حييز ...
1-  التغ ...
2-  التغيي...
2-  التغيير" تغيير جذري"...؟؟؟
انا شخصيا سابقى مع التغيير قولا وعملا حتى الفظ اخر انفاسي ....

بعد مشقة سلوك طريق الاجابه ، دعوني ادعوكم لتأمل فكري عاطفي خارج حييز التفكير التقليدي والمنطقي \ الموضوعي ....
 ماذا لو .... خرجنا من طائفيتنا \ فئويتنا \ قطريتنا ... وفي المقابل نطلق فقط انسانيتنا !!!
· ماذا لو كان لدينا استقلاليه واضحه بين السلطات " التشريعيه ، القضائيه ، التنفيذيه ، والاعلاميه"!!!!
· ماذا لو انهارت الانظمه العربيه جميعا ، بحيث لا يبقى حدود بين شرقستان وعربستان... !!!
·      ماذا لو امتلك واستخدم العرب مصادر ثرواتهم الطبيعيه والبشريه بشكل عادل وبعقليه جمعيه... !!!
·  ماذا لو كان الكتاب بيد والسلاح بيد في اوساط الشباب العربي... !!!
· ماذا لو درست طفلتي في جامعة العرب... !!!
·    ماذا لو تناولت فطوري في القدس ، و وجبة الغداء في بيروت ، وعشائي في السويس... !!!
·  ماذا لو كان العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين ، هو عقد انهيار الامبرياليه المتوحشه والانظمه التابعه لها وخصوصا الكيانات المصطنعه التي تواليها...!!!
· ماذا لو اصبحت البطاله \ الاميه \ الفقر\ الاستغلال \ الاستبداد ، ممارسات ذات نسب متدنيه في احصائياتنا وتقاريرنا الرسميه ...!!!
·   ماذا لو احتلت المرأه العربيه مكانتها اللائقه في بناء مجتمعنا العربي...!!!

******
بعد التأمل الجميل اسمحوا لي بدعوتكم الى التفكير الجدي والنقدي لقليل مما نسمع \ ونرى في الاعلام وكذلك في محيطنا حول الامور التاليه ...
 ما معنى انهمار رسائل الشكر والعرفان للنظام وازلامه، والاتيه من الكيان الصهيوني والاداره الامريكيه بالتحديد... ؟؟؟
ما معنى القلق الامريكي و الاسرائيلي مما يحدث في الشارع المصري بشكل خاص والشارع العربي بشكل عام ...؟؟؟
ما معنى ... لا يفل الحديد الا عزم ونار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما معنى... ان تموت في اليوم الواحد الاف المرات؟؟؟
ما معنى... ان يأكل المرء بثديه؟؟؟
ما معنى ... جهنم مبلطه بالنيات الحسنه؟؟؟
ما معنى... الغايه تبرر الوسيله ؟؟؟
ما معنى... الفهلويه؟؟؟
ما معنى ...ان تعيش بعدة ,وجوه" اقنعه"؟؟؟
ما معنى ...ان ينهار حلمك امام عينيك؟؟.
ما معنى... ان نخسر جبهتنا الثقافيه؟؟؟
واخيرا ما معنى... ان تتحول الخيانه من وجهة نظر الى ثقافه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
9\2\2011

كيــف نقــرأ قــرنا من الصــراع ؟

كيــف نقــرأ قــرنا من الصــراع ؟
1897
ــ 2009
                                                                    
بقلم / محمد سيف الدولة
                                                                  Seif_eldawla@
hotmail.com      
 
منذ تأسست الحركة الصهيونية عام 1897  ، نجحت فى تحقيق ثلاثة اهداف كبرى وتكاد ان تنجح فى تحقيق الهدف الرابع  .. ولقد استغرق تحقيق كل هدف منها ما يقرب من ربع قرن . و دعونا نتذكر القصة منذ بدايتها : الهدف الاول  فى ربع القرن الاول ) 1897 ــ (1922   الرخصة 
 
بعد ان نظم الصهاينة انفسهم فى مؤتمر بازل بسويسرا عام 1897، ارادوا ان يباركوا فكرة وطن قومى لليهود فى فلسطين ، برخصة رسمية من القوى الكبرى ومن الشرعية الدولية حينذاك . وهو ما تم بالفعل فى وعد بلفور 1917 وفى صك الانتداب البريطانى على فلسطين الصادر من عصبة الأمم عام 1922 والذى نص فى مادته الثانية على حق اليهود فى وطن قومى فى فلسطين . وكان ذلك هو هدفهم الاول الذى نجحوا فى تحقيقه . بعد محاولات متعثرة من الهجرات التسللية التى لم تنجح فى تهجير اكثر من 50 الف يهودى على امتداد القرن التاسع عشر . فحققوا الهدف الأول .
 
الهدف الثانى فى ربع القرن الثانى  1922 ــ 1947 :       ( التهجير ( بعد الحصول على الرخصة ، بدأوا فى  تنفيذ الهدف الثانى  وهو تهجير اكبر عدد ممكن من اليهود الى فلسطين ، وهو الامر الذى ورد صراحة فى المادة السادسة من صك الانتداب البريطانى . و قد اعتمدوا في ذلك على تمويل المنظمات والشخصيات الصهيونية الكبرى ، و اسسوا له صندوق خاص تحت اشراف المنظمة الصهيوينة العالمية . ونجحوا بالفعل ، تحت حماية الاحتلال البريطانى ، فى هذه الفترة ،  فى تهجير ما يقرب من 500 الف يهودى الى فلسطين . ليرتفع عدد اليهود فيها  من حوالى 60 الف عام 1917 الى ما يقرب من 650 الف عامى 1947/1948. وحققوا الهدف الثانى .
 
الهدف الثالث فى ربع القرن الثالث 1947 ــ 1973 :     ( بناء الدولة ( وتبدأ المرحلة الثالثة بالحصول على قرار من الامم المتحدة بدولة يهودية .  وهو القرار المشهور باسم قرار التقسيم  الصادر فى 29 نوفمبر 1947، والذى اعطى اليهود 56.4% من فلسطين و اعطى العرب 44.6 % منها ، فى وقت لم يكن يمتلك اليهود  سوى 5.6 % من اراضى فلسطين .  وليشرعوا فورا فى بناء دولتهم المسماة باسرائيل والتى نجحوا بالفعل فى بناءها بالاساليب الاتية :
*  
ارتكاب عدد من المذابح الارهابية  مثل دير ياسين واخواتها والتى نجحوا بها فى تفريغ البلاد من حوالى 750 الف عربى.
*  
الانتصار على جيوش الدول العربية مجتمعة فى حرب 1948 مستغلين تردى حالة العرب الخاضعين للاحتلال الاوروبى ، والاستيلاء على مزيد من الارض  لتصل جملة ما يسيطرون عليه الى 77.4. %
*  
استقبال دعم هائل من الاموال والسلاح من امريكا والدول الاوروبية ضمنت لدولتهم البقاء والتفوق العسكرى على الجانب العربى .
*       
اغتصاب باقى فلسطين فى 1967 بالاضافة الى سيناء والجولان  .
*       
تهجير 1.5 مليون يهودى اضافى  الى فلسطين فى الفترة من 1949 الى 1973
*  
التحالف مع الولايات المتحدة وحلفائها التى اعطتهم دعمها الكامل كما أمدتهم بالحماية والغطاء الدوليين من خلال موقعها فى الامم المتحدة
وحققوا الهدف الثالث .
 
الهدف الرابع 1973 ــ 2009:     ( الاعتراف (
وليبدأوا بذلك العمل على تحقيق هدفهم الرابع والمتمثل فى انتزاع الاعتراف الفلسطينى والعربى بشرعية دولة اسرائيل والذى يكادون ان ينجحوا فى تحقيقه :
 
*  
فلقد نجحوا بعد حرب 1973 فى اخراج مصر من الصراع واخذوا منها اعترافا كاملا بدولة اسرائيل بموجب اتفاقيات السلام المشهورة باسم كامب ديفيد.
*  
ثم بعد ان طردوا القوات الفلسطينية من لبنان عام 1982 ،  نجحوا بعد ضغوط  11 عاما ، فى ان ينتزعوا من القيادة الفلسطينية اعتراف بدولة اسرائيل وتنازل عن فلسطين 1948 بموجب اتفاقيات اوسلو 1993 .تلاها اعتراف الاردن باسرائيل بموجب اتفاقيات وادى عربة عام 1994
   
ثم اخيرا اعترف النظام الرسمى العربى كله ممثلا فى جامعة الدول العربية بحق اسرائيل فى الوجود ، بموجب مبادرة السلام العربية الصادرة عام 2002.
 
من الذى بقى منا ،  يرفض الاعتراف ويعوق تحقيق الهدف الصهيونى الرابع فى معركة القرن الطويلة ؟   بقى الشعب العربى الأعزل ، صاحب الارض الذى لم يتغير موقفه ابدا فى هذا الصراع . وبقيت قوة مسلحة وحيدة صامدة  فى الارض المحتلة ترفض الاعتراف وتقاوم ، هى غزة بقيادة حماس واخواتها من منظمات المقاومة.
 ان انهزمت لاقدر الله ، او استشهد اهلها جميعا ، سيكون الصهاينة بذلك قد انهوا ما يزيد عن قرن من الصراع لصالحهم ، وستموت القضية لعقود طويلة قادمة . وان انتصرنا بإذن الله ، تعثر المشروع الصهيونى بأكمله  .
 
*  *  *
 
كانت هذه هى قصة قرن من الصراع ، لم يكف شعبنا فيه يوما واحدا عن المقاومة والاستشهاد ،  وهو ما نجح حتى الآن فى تجريد  الكيان الصهيونى من اى مشروعية حقيقية ، رغم كل الدعم  الدولى الذى تلقاهفى هذا السياق التاريخى يجب ان نقرأ العدوان الاخير على غزة ، ونقرأ الاحداث الجارية ، ونحدد بوصلتنا للمستقبل . فالمعركة تدور الآن حول الاعتراف باسرائيل وكل ما عدا ذلك تفاصيل او قضايا فرعية . ليست القضية هى الانقسام الفلسطينى ، او الخلاف بين المتشددين والمعتدلين او الدور الايرانى والدور العربى ، او التنافس على المكانة الاقليمية بين دولة عربية هنا وأخرى هناك ، وليست ايضا مجرد صراع محدود على صواريخ حماس او المعابر او الاعمار . إنما القضية  الآن هى : هل سينجح العدو فى كسر واخضاع القلعة الاخيرة المسلحة ، الرافضة أن تتنازل له عن فلسطين ، ام سيفشل ؟
 
و بناءا عليه : فانه انطلاقا من هذا المنطلق فقط ،  علينا ان نحدد اهدافنا المرحلية و ندير معاركنا القادمة ، وهو ما يعنى اهمية تركيزنا الآن على ما يلى :
 
عدم الانجرار الى معارك فرعية وهمية.
 *
ادارة معاركنا فى المسائل التفصيلية والتكتيكية والمرحلية مثل : التهدئة و الحصار والمعابر ، و عيوننا على الهدف الاستراتيجى والمبدئى الرئيسى وهو عدم الاعتراف باسرائيل.
 *
العودة الى الاشتباك مع مشروعية الكيان الصهيونى والمجسدة فى القرار 181 وما بنى عليه من القرار 242 واتفاقيات السلام العربية الاسرائيلية . وما يترتب على ذلك من إعادة المطالبة بكل فلسطين .
العمل على اخراج كل الاطراف الفلسطينية من التزامات اوسلو المتمثلة فى: التنازل عن فلسطين1948  ،  والاعتراف باسرائيل ، والتخلى عن المقاومة والسلاح كطريق للتحرير ، وما اسفر عنها من اعتبار المقاومة ارهابا وسلاحها غير مشروع ، واعتبار العدوان الصهيونى دفاعا عن النفس ..
*
وترجمة ذلك فى رفض اى اتفاقيات أمنية جديدة لنزع السلاح الفلسطينى عامة وسلاح غزة على وجه الخصوص  ، والاشتباك مع الاتفاقيات القديمة والضغط الشعبى لاخراج النظام الرسمى العربى منها .
 *
الدفاع بجدية وبكل الادوات عن حق المقاومة فى استيراد وتصنيع وحمل السلاح بكل انواعه .
 *
تحرير غزة من ادوات الضغط والاخضاع واهمها الحصار والمعابر المغلقة .
 * 
مراقبة شعبية عربية لعمليات الاعمار حتى لا تتحول الى ادوات للاخضاع او قنوات للتطبيع  و التجسس او وسائل للافساد والتخريب والاستقطاب  الى معسكر التسوية .
 *
تصعيد التعبئة لمناصرة قضية فلسطين والمقاومة ، واتباع سياسة تصعيد شعبى عربى فى اوقات التهدئة ، من أجل أن نكون اكثر استعدادا اذا تكرر العدوان مرة أخرى ، لاقدر الله .
 
                                                     
القاهرة فى 19 فبراير 2009 موقع مبدعون عرب | صفحة سوسن البرغوتي
 
                                       
إذا كنتَ ذا رأي، فكن ذا عزيمة    فإن فساد الرأي أن تترددا