Saturday, February 5, 2011

ثوره العرب ثورة الغضب


احبتي واصدقائي الاحرار والشرفاء اتقدم لكم باول عشرة اسئله تدور بذهني... املا ان يجيب عليها كل واحد منكم بطريقته ويعممها على اكبر عدد ممكن من احبابه...
ماذا يعني تصريح شمعون بيرس " رئيس دولة اسرائيل " ( نحن مدينون بالعرفان الكبير لحسني مبارك).؟؟
ماذا لو خسرت اسرائيل غاز مصر ومرور السويس ؟؟؟
ماذا لو تحولت مصر الى مكانها الطبيعي كعنوان عربي \اسلامي حاضنا للقضيه الفلسطينيه, و الغت مفاعيل اتفاقية كامب ديفيد " سيئة الصيت" ؟؟؟؟
ماذا لو اصبح تعداد الجيش المصري \العروبي من ثلاثة مائه وخمسون الف الى ثلاثة ونصف مليون جندي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا لو اصبحت الاردن \سوريا\ لبنان\ مصر دول مواجهه مع اسرائيل ضمن روية مسؤولياتها التاريخيه تجاه فلسطين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا يعني دعم حكام العرب لحسني بيك ؟؟؟
ماذا لو امتلكت الشعوب العربيه امكانية تشكيل برلمانات و حكومات تمثل طموحاتها و تعمل على تحقيق اهدافها... من عداله و حرية التعبير ...الخ ؟؟؟
ماذا لو تم استثمار القوى البشريه والمصادر الطبيعيه في الوطن العربي بشكل عادل ومتوازن لصالح الامه العربيه؟؟؟؟
ماذا لو عادت كل العقول العربيه المهاجره لخدمة بلدانها؟؟؟
ماذا لو كانت السنوات الثلاث القامه ، سنوات انهيار لكل ماهو بالي ومهترئ في الوطن العربي ، و ولادة كل ما هو انساني حضاري يتوافق مع تراثنا العربي \الاسلامي؟؟؟؟؟؟؟؟
.

ثورة تونس فاتحة الشهيه للشعوب العربيه
يستكمل انتصار الشعوب من فلسطين الاسيره والمحاصره  الى تونس الخضراء" ثورة الياسمين " كما يسميها الغربيون ، غير مغفلين اهمية الولوج الى حماة جبل عامل ومن يلتف حولهم  من الاحرار لتصحيح المسيره في الداخل اللبناني... نرسل لكل الاحبه تهنئتنا بانتصار الكف على المخرز والدم على السيف، وكلنا امل ان يكون عام 2011 عام انطلاق وانتفاضات الشعوب ضد جلاديها ومصاصي دمائها ... نحن في فلسطين على موعد للقائكم على ارض الانبياء والرسالات وعلمنا مرفوع على كنائس \ومآذن القدس....تهنئتنا للشعب الشقيق في تونس و نحن بكامل الثقه بقدرتكم على حفظ النصر وصيانة عملية استكماله حتى يتحقق ما يصبوا اليه اخوتنا واشقائنا في  شمال القاره الافريقيه . ولتعلم الشبيبه التونسيه ان اليوم قد حملها التاريخ طواعية مسؤولية حمل مشعل كل الشباب العربي المهمش والمضطهد من المحيط الى المحيط ...فل نحفظ رسالة الشهداء و الجرحى والاسرى في وطننا الكبير ... ونحن على موعد مع وطن عربي يسوده الحريه\ السياده\ العداله لكل ابناءه دون تمييز لعرق\ دين\ جنس او معتقد سياسي – اجتماعي ... وطن دون تمييز او استغلال من فئه لباقي الشرائح الاجتماعيه ... نتمنى ان تعلو صرخة المظلومين والمهمشين حتى يسمع اصدائها كل من به صمم.
وللحرية الحمراء باب بكل يد ملطخة يدق.

...
اليوم الثامن لثورة الغضب
يوم مصر الثامن... في مسيرة العزه والكرامه والعداله ، اليوم تعلن جماهير الشعب المصري وبتعاطف كل احرار العالم عن غضبهم واصراهم على رحيل النظام وطرد رمزه الدكتاتور بإجماع لا شك فيه ... اليوم مصر العربية تؤكد إصرارها عبر الملايين المنتشرة في الشوارع والساحات عن حقها في تقرير مصيرها متجاوزة كل عروض التساومية المنهمرة في كل لحظة ومن كل الجهات ... اليوم جماهير أرض الكنانة تؤكد انها الشرعية الوحيدة, شرعية الثورة وليس الدستور الذي نجح النظام بتزويره وافرز على اساسه نظامه البائد . لا شرعية اليوم غير شرعية الثورة الشعبية ( الشباب والجماهير).
ما يقلقني اليوم ،بروز اصوات في مصر تغني لحناً هجيناً عن الأصالة العربية للمصريين من مسلمين ومسحيين , لحن زرع بذوره مهندس كامب ديفد ( السادات ) في أواخر السبعينات حين أطلق العنان لجوقته المأجورة من أدباء/فنانين/إعلاميين ومثقفين مرتزقة بتعميم شعارات قطرية ضيقة مثل " مالنا ومال السياسة يا عم "،"إحنا فراعنة مش عرب "،" إحنا مصريون مش عرب " ... إلخ من شعارات تهدف فصل رأس المارد العربي ( مصر ) عن جسده ( الوطن العربي).
فحذار حذار من هكذا توجه بالخلاصة إتفاقية كامب ديفد هي السم زرع في جسد مصر بشكل خاص وجسد العرب بشكل عام ولا يمكن لهذا الجسد الكبير ان يتعافى دون حقنه بترياق مضاد ( الثقافة العربية الإسلامية ) القادرة على ازالة الأثار التدميرية التي ترتبت على إتفاق كامب ديفد لمدة جاوزت الثلاث عقود .
وأخيراً وليس أخراً نطرح سؤال :- هل يرغب المصريون كسب معركة مصر فقط ؟ , أم انهم عازمون على كسب معركة مصر العرب من المحيط الى الخليج ؟ .
أنا واثق ان اهل مصر وشباب مصر لن يقف امام طموحهم سقف , فالرؤوس الشامخة لسوف تعانق عنان السماء.....



اليوم هو الاول من شباط ، وشباط كما تقول امي " ليس عليه رباط" يعني متقلب و متغيير بصوره لا يمكن التوقع والتنبؤ باحواله .... اليوم احب واتمنى عليكم ان تسمعوا \تبصروا\ تستشعروا وتفكروا في هذه الفقره النقديه ....الشعوب تمجد وتخلد ابطالها ، لكن تقدر مطلقيها الحقيقيين على الارض ، فالثوره الفلسطينيه سجل محمود حجازي اول فعل ثوري لها وكان اول اسيرا لها في ذات الوقت ، و احمد قصير اعلن بجسده انطلاقة المقاومه الاسلاميه في لبنان في اوائل الثمانينات ،والزبيدي اول مطلق للكرامه العراقيه\ العربيه المهدور دمها في العراق عندما وجه حذائه الى وجهه بوش ، وبو عزيز الذي اطلق المارد التونسي ضد الطاغيه في تونس من خلال حرق جسده وما هي ايام الا والكثير من العرب حذو حذوه، وما هي الا ايام اخرى حتى اطلق شباب السادس من نيسان صرختهم بشوارع مصر المكبله حتى النخاع ، ليشكل هؤلاء الشباب نفخة نار في جسد الاحزاب المصريه المختلفه والتي تجمدت بردا وخوفا تحت تأثير البقره الضاحكه والقطط السمان من حوله ...كما يبدو للكثيرين فكرة اللهب " حجر الدمينو" سيتسارع ويمتد من هنا الى هناك ...وهنا لا يسعني الا الاعتذار لخيانة الذاكره لي بعدم استحضار كل الاسماء والعناوين التي شكلت مفترق طرق في مسار الشعوب وتقرير مصيرها ...فالشيخ حسن نصر الله وتشي جيفارا صور رائعه لن تزول من ذهن البشريه لعمق انغماسهما في اطلاق فنون حرب المستضعفين \الفقراء على قوى الاستبداد والاستكبار العالمي ... مع كل ذلك تتعلم البشريه عبر التاريخ الكثير والنوعي من اساليب المقاومه، فغسان كنفاني اليس هو من كان السباق في استخدام قلمه ليعلمنا ان الانسان قضيه ... وعلمنا ان لا نموت قبل ان نكون ندا... وان خيمه عن خيمه تفرق.
في الجانب الاخر من اللوحه يوجد الطرف المقابل " الضد" ، بدء من نيرون ،بينوشيه ، باتستا ، شاه ايران ، ماركوس وحتى لا تطول القائمه ننهيها بزعماء العرب المتكرشين على عروشهم والحاسبين انفسهم مخلدين مما جعلهم وحوشا تسير بقدمين وتتصرف بكل ما تحمل كلمة وحشيه من مرادفات لغويه ، معتقدين انهم بامتلاك السلطه باشكالها المختلفه سيضمنون الاستمرار والخلود ، لذا نراهم يعلقون المشانق ويغتالون ضمائر العديد ليحولوهم الى وحوش فتاكه يستخدمونها كادوات لتركيع الشعوب . واخيرا وليس بأخرا نرسل تحيه من فلسطين الاسيره \ الجريحه مروا بسوريا الممانعه ،عابرين الى بيروت العرب وضاحيته الجنوبيه مشعل الفعل والنور المقاوم في المنطقه ( رافعة هامات العرب والمسلمين) ،عابرين شواطئ المتوسط عبر سفن الحريه تجاه غزه العزه " الصابره على ظلم ذوي القربى" ، صاعدين شمالا الى قاهرة المعتز و مارين بكل المدن والاقاليم حتى نصل السويس الباسله خزان المقاومه الشعبيه ،من اجل اطلاق صوتنا الحر لمشاركة فرحة اهل الكنانه ( مصر العرب) في بلوغ ثورتهم الشعبيه الميل الذي يسبق الالف وليصبحوا في الشارع الشرعيه الوحيده والحقيقيه لشعب مصر " ام الدنيا" .
الخلاصه ... لقد اطلقت قناة الجزيره مارد الاعلام ( السلطه الرابعه ) من قيوده، متحدية بالتحالف مع قضايا الشعوب العربيه حكام وجلادي الشعوب في العالم العربي " فلا غرابة من كثرة الابواق التي تنهق ضدها " ...لكن الحق يعلى ولا يعلى عليه .
وهنا ارغب بحمد الله وشكره على هذه العولمه التي قيل عنها ولها الكثير ، لكنها بالنهايه حولت العالم الى قريه صغيره يتواصل بها الناس دون قيود او حدود من خلال الشبكه العنكبوتيه .
وحتى نختم الفقره نود التذكير بثقافتنا " العربيه \الاسلاميه " التي تشجعنا وتحفزنا على الاجهار بالموقف ( من راى منكم منكرا فل يقومه بيده ،فان لم يستطع فبلسانه ... ) وهذا اضعف الايمان في هذا الزمن . فالسكت عن الحق ليس الا شيطان اخرس .
حبيبي الشيخ امام وبكلمات شاعر الغلابه والثوار احمد فؤاد نجم ... يعيدان الصراخ باذني قائلين وبصوت عالي " هتش ونتش بعزم الصوت ...عن امريكا وهول امريكا ... زعموا الفانتوم شال الموت ... سقط الموت بعلم امريكا ... الله ما اجملك يا وطن عربي بما يحمل من مخزون ثوري قادر على قلب الواقع وخلق بيئه انسانيه تتلائم مع روح انسانيتنا وثقافتنا العربيه \ الاسلاميه.
 مصر تحميكي منا الصدور فاما حياة ملئها الكرامه واما ممات يغيظ العدي ...شعب الكنانه يخوض حالة ولاده حقيقيه ، فمهما كانت الولاده عسيره ومؤلمه لكنها بدم الشهداء ستتحقق ..برئي المتواضع ان الشعوب العربيه الان فقط بدءت بالنضال من اجل الاستقلال الحقيقي ..فالاستقلال ما بعد زوال الاحتلالات الغربيه كانت شكليه وحتى في البلدان التي قامت ثوراتها بخلق الاستقلال تعرضت الثورات الى الاغتيال او قامت الثورات بأكل اولادها ...من منكم ينكر ان الابطال تفجر الثورات وان الانذال تحكم هذه الثورات.
يسعد صباحك ياتونس الخضراء ... يسعد صباحك يا ارض الكنانه ...يا ام الدنيا ... اليوم وبعد ليل طويل وعطله اسبوعيه مشوقه امام التلفاز اتابع ما يجري في وطننا الحبيب من شرقه الى غربه ، دفعتني يدي المرتعشه لاكتب لكل الاحرار كلمات موجزه اخاطب بها الشباب، اخاطب بها عقولهم وقولوبهم لاقول لهم ان شعبنا في فلسطين يراهن عليكم كما تراهنون علينا ... لذلك احب ان احذر من كلمات البقره الضاحكه المسمومه التي تلاها بالامس رأس الافعى ، ولتعلموا ان الواجب يقتضي من الافعى واولادها والاربعين حرامي التي تسانده ...يا شباب وشابات مصر ام الدنيا احرسوا هذه الشمعه التي اشعلتموها في نفق درب مصر الحالك بظلامه ...احموها بكل ما اوتيتم من قوه ولتشمر الزنود السمر عن ايديها في حركة الشباب المصريه ولتلتف حول كل حر وشريف في ارجاء الوطن والمهجر ولتكن مبادئ  6 \ ابريل متقده ومتوهجه لانها تجمع ولا تفرق فكلنا عرب اولا واخيرا " مسلمين ومسيحيين " فالدين كما نقول بفلسطين لله ، لكن الوطن للجميع ...واخيرا انظروا كيف انقضت الشرطه التونسيه على الشباب المعتصمين امام مقر رئاسة الوزراء ... والله ان لقاءنا بالقدس قريب
عجبي يا وطن ؟؟؟؟
اعجب فعلا لما اسمع من الاخبار ... اعجب لمن يسمون انفسهم قاده في هذا الوطن الكبير، اعجب لذاك المتكرش في كوكب ما من كواكب مجرة التبانه ليصدر تصريح داعما للبقره الضاحكه ويدين الشعب المصري بملايينه التي لو بصقت عليه لاغرقته، واعجب كذلك، لريس فاقد الشرعيه يواسي ويدعم الرجل الميت سريريا ...هذه اول مره ارى ميتا سريريا يتعاطف مع ميت ينتظر موعد التنفيذ لاعدامه  ... في اللحظه التي يتقدم بها سيدهم  اوباما بموقف ينصح اجيره بالاصلاح ... اراكم تنهقون كالحمير بكلمات لا تدركون معناها ... يا ويلكم من حركة الشباب ، يا ويلكم من غضب الجماهير ، والله اني في حيره من امركم ،  فاذا وجد بن علي مغارة تأوي رفاته خارج تونس فانتم ستكون اجسادكم مدفونه في جوف الكلاب والذئاب الضاله ،في حال قبلت هذه الحيوانات التشرف بنهش لحومكم النتنه... على كل الاحوال هذا هو زمن انقضاء زمن الرويبضه ...واننا على موعد مع فجر الحريه \ العداله والاستقلال الذي يمتلئ بعطر العزه والكرامه ...خلاصة قال لي ابني ذات مره وخلال نقاش سياسي  " انتم يا والدي  ، انتم جيل فاشل ." ...طبعا لم اكن مرتاحا لحكمه هذا  ، لكن كلاماته مازالت ماثله في ضميري محاولا الوصول الى الحقيقه المجرده التي دفعت بابني ان يقول ما قال .
لاوجز الحديث اقول ان الاسابيع السبعه الاخيره اوصلتني الى الجواب الذي يعكس هذه الحقيقه ... بداية استطيع تقديم نفسي ، بالقول انني قضيت ما يقارب 30 سنه في خدمة قضيتي ومن خلال اشكال وأطر مختلفه، وانا هنا لست الا واحد من الاف الشباب الفلسطيني الذي عاصر انطلاق الثوره وهزيمة فكرة الثوره متجسدا بسلوك كافة  فصائلها ... وعندما وجدت ان الشريف منا انزوى وجاهد ليحافظ على تاريخه وسمعته الوطنيه بينما الباقي ممن ما زالوا يمارسون ما يقولون عنه عمل وطني" ثوري" رسمي يمارس العهر السياسي لدرجة تطورت لديهم الخيانه من مقولة وجهة نظر الى مستوى ثقافه يحاولون تعميمها وتشريبها لجيل الشباب وذلك من خلال تعميم سلوك  كل الوطن لنا فنحن من ناضل ويناضل وهذا حقنا من الكعكه ... لا اريد الاطاله انما اوجه كلمه صادق لجيل الشباب من ابناء شعبنا هل ستتعلمون من تجربة الشباب في مصر وتونس ام ستبقون تائهون وحائرون تجاه مستقبلكم ومستقبل شعبكم ؟؟؟؟.
1\2\2011
مصر تعيش حالة الثوره الكامله ...
والعالم يعيش حقيقة الفضيحه الكامله....
قال شو؟؟؟؟ ،قال امريكا تدافع عن الاعلام الرسمي في مصر
" مسكين يا حرام" ، (ان شاء الله سكين )، والذي يواجه حمله منسقه تحاول تشويههه.... هل فعلا هذا الجهاز الاعلامي ،الذي يغرق من رأسه حتى اخمص قدمه في خانة الناس التي تأكل بثديها ، حيث يشكلون بادائهم رأس حربة النظام ضد الجماهير العزل والمسالمين في مصر ،يشكلون بابواقهم وصحفهم ومحطاتهم الصفراء الطابور الخامس للنظام الفاشي في مصر .... هنا تتجلى الفضيحه الصغرى ،حفيدة الفضيحه الكبرى (اعلام الغرب والشرق الرسمي المنحاز في هذا العالم الى قوى القهر والاستبداد)، مستخدمين كل الاساليب الديماغوائيه من خلال تضليل العالم عن حقيقة ما يجرى وفي اولها التحريض والتعبئه المسعوره ضد شباب مصر وجماهير مصر الشريفه وحليفهم الثابت قناة الجزيره ...فلولا قناة الجزيره لاستفرد جلاوزة النظام وقطعان ذئابه بالشعب المصري وشبابه فتكا وتقتيلا ....اليست هذه هي الحقيقه الواضحه \ الجليه لما يدور الان ،ماذا كنت فاعلين وانتم تفعلون ما تفعلون امام اعين العالم...ماذا يقول الاعلام عن فيديو الصورة لمجرمي الانسانيه وهي تدوس بعجلاتا الناس في رايلي سباق القتل والاجرام . اجزم انكم ستملئون الشوارع والحارات والميادين بدماء وجثث القتلى والمذبوحين ..انتم تعكسون المثل الشعبي القائل " ضربني وبكى وسبقني واشتكى". ماذا لو كان بامكانهم ابعاد عين واذن الجزيره عن الارض الكنانه ... كيف تفسرون إغلاق تردد الجزيرة على النايل سات وكسر الحق القانوني لها فيه، وكيف تفسرون إلتفاف اكثر من عشر محطات فضائية لمنح الجزيرة استخدام شاشاتها وكذلك منحت الجزيرة حق استخدام بثها لجميع قنوات العالم .
يا ويل كل الأنذال في مصر من عقاب الله في السماء وعقاب الجماهير في ساحات النظام الحاليه ه واللاحقة .
كان أبي رحمه الله يقول لي ( من خلفَ ما مات ) , واليوم أستطيع ان اقول ان النازيين القدامى والنازيين الجدد قد خلفوا ابن ( زنا ) جديداً لهم يدعى نظام مباغك القابع على صدور الشعب العربي المصري كما هو الحال في معظم بلداننا العربية .
ما زال زلزال اليوم العاشر ينتظر ثلثه الأخير ونحن نرى ما نرى من خلال قناة الجزيرة ومحطات البث الأخرى ... هذه هي السلطة الرابعة ايها الوقحون الأنذال , هذه هي الثمرة الأولى لتحرر الكلمة المسموعة والمكتوبة .
حقاً ومن كل قلبي أثبتت قناة الجزيرة أنها منبر من لا منبر له ... أثبتت مع شرفاء الإعلام انه عين وصوت الحقيقة , لذلك أقول ... هنيئاً لهذه المحطة العربية التي انتقلت من حيز القطر / الأقليم الى حيز العالمية ....
اليوم يا سيدنا علي ( كرم الله وجهك )... اليوم لن نستوحش طريق الحق لقلة السائرين فيه ....
اليوم نستطيع الإجهار بالكلمة ضد الظلم / الإستكبار الإستبعاد.
خلاصة :
هناك قصة خيالية تقول أن حريقاً شب في طرف الغابة بجانب النهر فما كان من جميع الحيوانات /الحشرات والزواحف بالهرب تجاه ضفة النهر الأخرى , وفي لحظة إشتداد اللهيب إلتقى ارنب خائف ومرتعب على مقربة من ضفة النهر عقرباً يصرخ ويصيح مناشداً الأرنب حمله على ظهره للضفة الأخرى ... قال الارنب أخاف غدرك فتلدغني فأموت ... بعد الوعد والقسم الذي قطعه العقرب بعدم الغدر والخيانة حمله الأرنب للضفة الأخرى وما هي الا لحظات، شعر العقرب أن الأرنب قد تخطى الماء فبادر ولدغه في عنقه ... وقبل ان يلفظ الأرنب انفاسه الأخيرة , سأله بصوت مخنوق ومرتجف ( لماذا فعلت ما فعلته ؟؟؟؟ ) .... فقال له العقرب ( ببساطة أنه طبعي يا ساذج)...
نعم هذه سمة العقرب الغدر والخيانة وعدم القدرة على التعايش السلمي فنظام مباغك ما هو الا عقرب لا يؤمن شره الا بحرقه وحرق احفاده من العقارب الكبار والصغار حتى النطفة التي يملكها النظام يجب حرقها وإلا فستكبر وترتد على من حملها وأواها طوال عقود .

حذاري يا شعب مصر وشباب مصر من عقارب الموت في أرض الكنانة ( الهجوم المضاد و الثوره المضاده!!! ) ....

2/2/2011

لله درك يا مصر الشرفاء !!!
هل بدأت المعركة في ميدان التحرير بين شباب مصر الشرفاء وبين عملاء وأعوان النظام … الغريب والمدهش وجود أشخاص متذاكين اكثر من اللازم يقولون ان الشعب المصري سيدخل الى ساحة الحرب الأهلية أية حرب اهلية هذه , هل هي بين طوائف أو معسكرات … أم هي بين أوباش النظام الذي أطلق كلابه المسعورة من خلال بوابات ميدان التحرير الخمسة ليدخلوا ساحة التحرير بجمالهم , خيولهم , عرباتهم , بغالهم , طوبهم وحجارتهم ومسلحين بالأسلحة البيضاء وسواعق متفجرة ( ملوتوف ) وما الى اخر لائحة ادوات الإعتداء والقتل ليواجهوا شباباً مسالمين عزل كانوا منذ أكثرمن اسبوع يفترشون الأرض ويلتحفون السماء من اجل عزة وكرامة وعدالة العيش في أرضهم … كيف ينسى من يخالفني الرأي ان في مصر ( رخاء وعدل وحرية هي رخاء وعدل وحرية مبارك ) حيث يعيش أكثر من خمسة ملايين إنسان في المقابر داعيك عن الألاف المهاجرة والملايين العاطلة عن العمل !.
أن اي حزب أو قائد سياسي يوافق على خطاب البقرة الضاحكة ويوافق على وجوده حتى نهاية فترة ولايته فإنه إما ان يكون ساذج سياسياً أو فاسد أو فاسق سياسياً... على المصريين فضحهه وكشف أجندتهم المستورة فاليوم مصر بشبابها تواجه تحالف أصحاب الثروة ( القطط السمان ) متحالفة مع رموز النظام الحزب الحاكم ورموزه .
إن البطاقات المعروضة على شاشة الجزيرة التي تثبت للجميع بدون ادنى شك انهم رجال امن والسلاح المشهور في وجه الجماهير وما اعلنته محطة البي بي سي بحصول هؤلاء الأوباش على مبلغ من الدولارات لينفذوا جرائمهم اليوم، لهي خير دليل لكل من يرغب ان يتفكر وضد من يتذاكى ويدافع عن مجرمي النظام الإستبدادي الزائل الى مزبلة التاريخ حتماً .
لتعلم كل الشعوب العربية ان اجهاض ثورة الغضب في مصر ( لا سمح الله ) ستكون أثارها كارثية على جميع الشعوب العربية وسيكون أول ضحياها الشعب الفلسطيني من خلال تصفية قضيته …

خلاصة :

يريد النظام قتل شعبه ( نيرون العصر ) لكن السواعد السمر ستكون بإنتظاركم وستشكل مشروع شهادة جماعية .
لو كنت مصرياً لدخلت مبنى الداخلية , لدخلت مبنى التلفزيون , ولدخلت مبنى القصر الجمهوري بجسدي العاري حتى لو تم تقطيعه جسدي إرباً إرباً …
أما جنود مصر العظيم مصر العبور وتحديداً الجنود والظباط الشرفاء لماذا تقفون وتشاهدون ما يحدث دون حراك فالمسلم إذا رأى منكراً يقومه بيده وان لم يستطع فبلسانه ان ذلك لأضعف الإيمان.

عاشت مصر حرة أبية …
عاشت فلسطين حرة أبية …
عاشت الأمة العربية حرة أبية …
وإن غداً ً لناظره لقريب , ولا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر...

عشرة ايام هزت العالم ...
هكذا لخص الكاتب جون ريد تاريخ الثوره الاشتراكيه التي اطلقت حقبة سبعة عقود من تاريخ الاتحاد السوفيتي ...
اليوم هو العاشر لثورة الشباب والاحرار في مصر ،لازالة قيصر وفرعون مصر " نيرون العصر"، الذي يعمل جاهدا لحرق قاهرة المعتز قبل رحيله ....هل سيكون اليوم هو اليوم الاخير للسفاح، وليس غدا ؟؟؟؟، كما يخطط سياسيوا المعارضه المصريه التقليديه ... على ما اعتقد فان شباب مصر وجماهير مصر وبعد انقضاء ساعات قاسيه ووحشيه واجههوها بصدورهم العاريه مقابل الة القمع الوحشيه لنظام مبارك الفاشي وعناصره المتغوله ،اليوم لن يقبل الاحرار ان تكون الجمعه (غدا)، جمعة الرحيل ، بل سيكون ردهم اليوم هو الرد المناسب على ضوء تجربة الامس وخصوصا بعد سقوط الاف الجرحى والشهداء مع وقف التنفيذ ..كما رافق هذا السقوط ،سقوط كل الاقنعه التي تعمل بالسر والعلن لابقاء النظام الدكتاتوري ، نظام خسني مباغك الصديق المخلص لدولة الكيان الص وزعيم عرب امريكا في المنطقه .
اليوم نحن على موعد مع لحظة الحسم ،لحظة لربما تحقن دماء شباب مصر الثائر على جلاديه.... اليوم سيتوجه الصغير والكبير لميدان التحرير ولكل الميادين ،لتأدية واجب الولاء وتقديم الدعم لثوار القرن الحادي والعشرون ،ومن يتخلف وهو قادر على الخروج سيكون خارجا عن الثوره وسيكون متخاذلا ، بل متعاونا ايضا مع النظام ،حتى وان تحدث بلسان ثورة الجماهير محاولا ركوب موجتها بهدف استغلال الفرصه لتحقيق غاياته الشخصيه ...
اليوم تصل معركة عض الاصابع ،معركة صراع الارادات " اليد مقابل المخرز والسيف مقابل الدم "...لهذا من المحتمل ان يكون يوم مصر العاشر يوم طويل \ قاسي ودمودي في تاريخ مصر ،ليس لشيئ انما لادراكي ان الوحش السلطوي يلفظ اخر انفاسه، لذلك يدافع عن بقائه بكل جبروت ودمويه ، هذا الوحش الذي تربى ونمى متطفلا على دماء الشعب المصري طيلة ثلاث عقود او اكثر ، مصاص الدم هذا ليس الا تعبير واضح عن تحالف رموز السلطه مع رموز الثروه .
هذا التحلف الذي يحاول اعادة التاريخ الى زمن الحجاج والسفاح في عهد بني اميه .
اليوم كما كل الايام سأذرف بعض الدموع وانا جالسا بالفراش متسمرا امام التلفاز ، حيث سيصل احساسي بالقهر والعجز اقصى مدى له وذلك نتيجة نتيجة ادراكي حقيقة انني لست واحدا من اولئك الذين يصنعون تاريخ امتنا العربيه\ الاسلاميه ،قبل صناعة تاريخ مصر الحديث ،يصنعون غدا مشرقا لفلسطين ،لم نتمكن نحن الفلسطينيون من صناعته بل سمح البعض منا لنفسه منع حق التضامن مع شباب مصر وشعب مصر وسمح باطلاق تظاهره مع النظام ؟؟؟... طالما بقي الشعب المصري قادرا على تحدي قانون منع التجول فلا خوف عليه وهو منتصر لا محاله مهما طالت معركة التحرير...

" عجبي ".
اليوم لسوف يشن التتار هجومهم الاخير على مصر الحضاره لحرق تراث حضاره من اقدم الحضارات في تاريخ البشريه ، يشن التتار هجومهم متسلحين بجيش " اجهزة الامن الداخلي " التي تفوق تعداد الجيش المصري بستة اضعاف على اقل تقدير وينضوي تحت امرتهم الاف المرتزقه من كاسروا الاضرابات والثورات من البسطاء الجوعى ،ومن المشردين الجانحين الذين اختاروا العيش تحت سيادة غرائزهم الحيوانيه بعد ان مات فيهم الاحساس بادميتهم ( انسانيتهم)، وبعد ان جف في عروقهم الاحساس بالشرف والكرامه .
اليوم هو يوم الامتحان ، لكل سياسيي ومثقفي مصر ولكل اصحاب الياقات البيضاء ...هل ستنزلون الى الميدان ،ام ستفضلون ممارسة الثوره من خلال نوافذ شبابيك بيوتكم ومكاتبكم الفارهه وانتم جالسين على ابراجكم العاجيه ...اليوم يكرم المرء او يهان ...
اليوم سيردد الشرفاء بصوت هادر " سنمد جسومنا للاجيال جسرا ونقول لهم هيا اعبروا......
والله يا شعب الكنانه ان خذلتم اليوم درة مصر في ميدان التحرير ،ستندمون ولن ينفع الندم ، ستندمون عبر الزمن كما ندم اشياع الحسين حين خذلوه امام احفاد ابي جهل وابي سفيان في مواجهة الطاغيه يزيد بن معاويه ...والله لن يكفيكم لطم الوجوه ولا الصدور ولا حتى شق الرؤوس ...لن ينفعكم شيئ بعد ذلك ,...لانكم ستحكمون على انفسكم وعلى عدة اجيال قادمه بالعيش على فتات الكلاب الذي يلقيه للكلاب ...اليوم اما ان تنتصر فينا العروبه (قوميتنا )او يحكم عليها بالاعدام ولعدة عقود قادمه ، من المحتمل ان يصل عددنا من 22 دوله الى 220 دوله " يللا بتكثر اصوتنا في هيئة اللمم المتحده ".
دائما نقول ان السنين في عداد الشعوب ايام ...اما اليوم فهو في عداد السنون .
وهنا استذكر خيام ميدان التحرير بخيمة غسان كنفاني ، لذا اقول لكم اياكم ان تتخلوا عن هذه الخيمه ،لئلا تنصبوا خيام اللجوء والشتات ....موتوا واقفين كما الاشجار واصرخوا لا للركوع ... واخيرا اوجه نداء لشباب مصر الابطال ليحفظوا الوصيه وليبقى ماثلا امامهم مقولة ان الثورات يصنعها الابطال ولكن قد يحكمها الانذال ، لذا لا تلقوا الرايه طالما بقي نبض في عروقكم ،حتى لا تسرق ثورتكم وتضيع هباء دماء شهدائكم و اهات امهاتكم وعذابات اسراكم وجرحاكم .
والحق يعلو ولا يعلا عليه...
طالما بقي الشعب المصري قادرا على تحدي قانون منع التجول فلا خوف عليه وهو منتصر لا محاله مهما طالت معركة التحرير.   . 






1 comment:

  1. معقول هذه المشاعر والافكار المتدفقه ان تأتي من ابو الميس

    ReplyDelete