Saturday, February 5, 2011

المارد العربي


المارد العربي
المصريون  همه ... همه ...حيويه وعزم وهمه ...جيل بعد جيل متقدمين ...
هذه هي صرخات الشباب الثائر ومعه جماهير الشعب المصري، يهتفون في ميدان التحرير " ميدان الشهداء " كما يسمى اليوم .
ما يناهز 350 مليون عربي يعيش اغلبيتهم ما بين المحيط والخليج وعدد لا بأس به في الشتات وعيونهم شاخصه نحو مصر \ تونس بالتحديد  التي تعيش حالة ولاده وشيكه ...هذه الولاده كانت الامه العربيه مخصبةً بها منذ انهيار الدوله العثمانيه وخضوع الوطن العربي لسيطرة الغرب الاستعماريه منذ مطلع العقد الثاني من القرن العشرين ( 1914- 1917)، حاولت هذه الامه الحاضنه الحفاظ على حملها ، رغم تعرض حملها للعديد من محاولات التسميم والاجهاض من قبل القوى الاتيه من الغرب والشرق على حد السواء ، حيث استخدمت هذه القوى كافة الاساليب المتاحه لخنق الحياه في رحم هذه الامه ... لكن وقبل ان ينتهي هذا القرن ( 1917 – 2017) دورته ،بدئت اعراض الولاده بالظهور ،فخرج الرأس من باب تونس ، ليطل علينا باقي الرأس من ارض الكنانه( ام الدنيا)، و الجسد يندفع خارج هذا الرحم بسرعه غير قابله للتوقع والسيطره ،مندفعا نحو الحياه بكل عنفوان وحيويه غير مسبوقه / مما استدعى القريب والبعيد بمحاوله ابتكاريه اطلاق اسم على هذا المولاد ، هذا المولود الذي يرفض التسميات ولا يقبل بغير تسمية نفسه بنفسه ، وعندما سئلته ماذا تحب ان نناديك ، صرخ بوجهي بصوت ارتجفت له مفاصلي ومفاصل كل العالم ... " انا المارد العربي "، انا " ثورة الغضب " ، انا" ثورة شباب العرب ".
الان نحن امام مشكله اخرى ، مشكله تتمحور حول معرفة الاب الشرعي لهذا المارد؟؟؟؟ّ، الحيره التي تحيير العقول تتعلق بأسئلة  .. كيف ومتى ومن ، واين  ؟؟؟ ، ولمعرف الاجابه على هذه الاسئله الصعبه ومن دون ان نفقد البوصله في عملية الاجابه لهذا الحمل والولاده المعقده ، اقترح عليكم بتأمل هذه الاجابه التتي تتجلى امام عيوني وعيونك ، اما مسامعي ومسامعكم منذ لحظة التلقيح ... ان الاب الشرعي لهذا الوليد هو الظلم السائد والاستبداد الوحشي ، و والاستغلال البشع ، و والاضطهاد الذي بلغ الذروه مترافقا مع قمع ابتكاري وخنق الحريات ونشر كل الجراثيم التي تفتك وتقتل العزه \ الحريه \ الكرامه \ العداله والمساوه ، غير ناسين الحقوق المصادره كالتعليم \ الصحه \ والمواطنه الامنه ...الى اخر الحقوق المشروعه للحياه الكريمه .
ان هذا الاب ليس ألا ملايين الجوعى والعطشى من المهمشين والفقراء الذين سئموا الضرب بالجزمه كما قالها احد ثوار ميدان الشهداء..." انا اللي صاحب البيت  اشتهيت اللقمه ، ولما رحت و اشتكيت ... ضربوني بالجزمه ."، انهم الفقراء والجوعى والعطشى ، ليس للماء والخبز ، ولكن عطشى وجوعى للحريه والكرامه ، كما قالها سيدنا المسيح " عليه السلام"،: ( ليس بالخبز وحده يحيا الانسان).
انتظروا الغد وسترون هذا المارد ( الطفل) يكبر ويشتد عوده ويقوم بالدور الذي خلق من اجله ، ليحطم عروش وقصور اباطرة القرن الحادي والعشرين.... غدا يكبر حبيبنا ويتزوج من امرأه عربيه سمراءالعينين ،خصبة البستان تمنحه من خصب رحمها ملايين جديده من اطفال ( ذكور واناث)، لا يمكن ان نسميها بغير المارد العربي ، المارد الانسان المثقف \ المنتمي لانسانيته والمتسلح بفكر متنور يخلو من كل انواع التمييز والتحيز رغم اعتزازه الشديد بثقافته العربيه \ الاسلاميه .
في هذا الوقت ( الزمن ) من عمر البشريه ، والتي اعتقد ، بل اجزم اننا سندخل القرن الثاني ( بعد العقد الثاني ) وبشراكه عادله ومتوازنه مع باقي شعوب الارض لبناء تاريخ انساني جديد وثقافه انسانيه جديده ،تؤسس لمرحله حضاريه جديده على انقاض مرحلة وثقافة الاستعمار الذي ولد من رحم الثوره الصناعيه والذي غالى وتوحش في قهر واستغلال الشعوب منذ ذاك الوقت وحتى اللحظه،
( عصر الاستعمار الرأسمالي " الامبرياليه كأعلى مراحله" ).

خلاصه ... قريحتي تود كتابة المزيد رغم ادراكي لحجم الاخطاء اللغويه ، لكن ثقتي بضرورة ان اعيش اللحظه بعقلي وقلبي ،دفعتني بالصبر على ضعف البصر وارهاق حاسته ،كما هو الحال بتهاوي الجسد المتعب ... لذا اختصر فاقول ليوم ثورة الغضب الثاني عشر ( 5\2\2011)،انني اسمع الان خبر عاجل عن ممتلكات عائلة مبارغك خسني ،التي تتراوح بين الاربعين والسبعين مليار دولار.
من اين لكم هذا ايها الكلاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذا ما ينطبق على عائلة الحريري\ الطرابلسي\ وعائلة كذا وكذا ... السنا يا عرب نعيش تحت اقدام هؤلاء الاباطره من العائلات ...و ما زال مثقفينا المرتزقه يجتهدون ويفتون  حول اسباب جوعنا وعطشنا و مرضنا ، بل ينادون بكل جديه تنظيم الحمل (من فوق الطاوله) ، وابادة الملايين من الفقراء  ( من تحت الطاوله).
فخط الغاز المصري الى الكيان الصهيوني والمباع تحت يافطة الكرم العربي بأبخس الاثمان ، اليس ذلك خساره يامصر ان يتقاضى مبارغك 3 مليارات دولار سنويا وللعديد من السنوات ولكن هناك ما يقارب 40% من الاسر المصريه تعيش بدخل لا يتجاوز 2 دولار يوميا للفرد وربما للاسره...
 السنا يا عرب نصيح و نقاتل لخلق احزاب الفقراء...
الان... وانا اكتب لفت انتباهي الخبر العاجل من خلال قناة الجزيره المباركه  ومن ميدان التحرير " الشهداء" .... ان قائد الجيش للمنطقه الوسطى يطالب الثوار باخلاء الميدان ، لم يمنحه الابطال فرصة اكمال حديثه ليصرخوا وبصوت رجل واحد ..." هوا يمشييييييي .... مش حنمشييييييييي.
آه يا وطن ... ان هذا المارد العربي يكبر ويعلو حراكه ساعه بساعه ويوم بيوم وبسرعه لا يستوعبها عقل ولكن يرقص القلب عليها طرباً.

No comments:

Post a Comment