Tuesday, February 22, 2011

رسالتي وديعه لديكم>>>

رسالتي وديعه لديكم

2010-2020
بعد هذا اللقاء الذي اتمنى ان يكون قد نال جل اهتمامكم أودع  هذه الرساله لتكون وديعه وشاهد على الامل \ الضوء الذي اراه في اخر ليلنا الحالك..... فترة تحمل تباشير يقظه ونهضه انسانيه ... اكتبها اليوم وانا متاكد ان الغالبيه العظمى منًا قد فقد الامل بالتتغييروبهذا فقد معظمنا البوصله تجاه المسار الفردي وحتى الجماعي نحو المستقبل ....
اليوم ومنذ عام 2008 تحاول اغلب البنوك المركزيه في العالم وبتعاون كبير جدا ( تحالف ) مع الكارتيلات الصناعيه والتجاريه يحاولون اعادة السيطره على العمليه الماليه \ الاقتصاديه ، يحصل هذا الامر بينما نشهد حدث بعد اخر يشير بإتجاه يقظه في اوساط العالم الثالث التي نرى شرارتها تنطلق من الشرق الادنى، الشرق الاوسط ، وامريكا اللاتينيه ؟!!!
اننا لسوف نشهد ان هذه الشرارات ستكون قادره على ايقاظ ثوره اجتماعيه عالميه ، ثوره تعمل باتجاه السيطره على اراضيها\ ثرواتها \ مصادرها المختلفه....بمعنى امتلاك حر لمجتمعاتها وإيقاف السرقه والنهب الحاصلان منذ الثوره الصناعيه  قبل ثلاثة قرون.
من المؤكد ان حروبا قاسيه لسوف تندلع في اكثر من مكان خلال الخمس سنوات القادمه ، وخلال هذه المواجهات لسوف تتشكل قوى عسكريه خاصه ( تجربة لبنان) من خلال انظمه شعبيه وحكومات  تناضل من خلال مواجهه مدنيه ترفض دفع الضرائب ، اخلاء الاملاك المحجوزه والمصادره ، وحتى دفع الديون والقروض التي عليها.
انني ارى نهضه وانبعاث للبشريه من ضمنها رجال ونساء عسكريون \ أمنيون \ يلتحمون مع المثقفين والفنانين والادباء ليشكلوا جميعا جبهه عالميه تتصدى لكسر الديكتاتوريات العسكريه\ السياسيه والماليه الصناعيه ، انهم لسوف يخوضون حرب تسمى حرب كشف الحقيقه ( حرب الجبهه الثقافيه - التكنومعلوماتيه) . حرب تحرر العالم الثالث من قبضة الدول العظمى ( الولايات المتحده ومن لف لفيفها)، كل هذا الامر سيتم خلال النصف الاول من العقد الثاني لهذا القرن .
بالنتيجه تذوب الحدود وتضمحل الثقافه الوطنيه وتولد ثقافه انسانيه عالميه ... ثقافه راشده يقودها جيل راشد بأنسانيته بكل ما تحمل الكلمه من معنى... سيشهد الاحياء منًا فتره زمنيه تسير باتجاه زرع الخير والسلام على وجه الارض وتكون قادره على مواجهة التحديات الطبيعيه التى تواجه الحياه على الارض.
لسوف يستيقظ مئات الالاف من الرجال والنساء الذين يعملون في داخل اجهزة الحكم والسيطره وسيعملون دون ان تتمكن الانظمه على ايقافهم او منعهم لنصرة الثوره الثقافيه .
هؤلاء الجنود الشجعان والقاطنين في بطن الوحش الامبريالي لسوف يساهمون في خلق مقاومه لوجستيه للاحتكارات العالميه ، وهذا ما يمهد لخلق نمو وانتعاش الاقتصاد الجماهيري \ الشعبي ( انهم صعاليك العصر)، الذين يعملون تجاه توزيع عادل للخيرات ، تجاه طاقه تكون متوفره  للجميع ونظام مائي \ غذائي متوفر للجميع . سيعملون من خلال الشبكه العنكبوتيه ( العولمه الراشده ) وامكانياتها الالكترونيه لكسر الاحتكار وهذا سيسهم في انهيار وكسر النظام الرأسمالي العالمي ( وداعا ل- بيل غيت وشاكلته من الملياردريون).
هذا هو وقت كسر الحصار وحصار من حاصر البشريه ، هو وقت التحول العظيم نحو اليقظه التي تسمح بكشف الحقيقه .... ببساطه ووضوح ، ان كل من يتمنى الخير للانسانيه وكان معزولا عن السلطه سيتبادل الموقع مع من منعه من تحقيق السلطه التي تم مصادرتها منه منذ قرون طويله. ان المواقع ستتبدل بين الحاكم والمحكوم ليصبح الحاكم تحت تأثير الزلزال العالمي الجديد وبالتالي  يضحون قرابين المرحله...
يحدث هذا الامر ، لان من يستلم الدفه ( القاده الجدد) هم شبان وشابات لا يبحثون عن السيطره الماديه ( مال\ ترف\ كراسي...الخ) ، بل يعبرون عن أخلاقياتهم  وشفافيتهم وهم يسيرون بخط مستقيم نحو استكمال بناء المجتمع الانساني الجديد وهم ينظرون ان الارض التي نعيش فوقها هي جوهرة المجره وهم صاقلوا هذه الجوهره . ان الفتره القادمه ليست الأ بوابه عظيمه يدخل عبرها ابناء النور والتنوير الى عالم العقل والضمير هؤلاء هم الجيل الذي انبعث في فتره التسعينات من القرن الماضي.

*** ماذا ينتظر الولايات المتحده خلال هذه الفتره؟؟؟؟
  * تغييرات سريعه ودراميه تذوب خلالها الحكومه الاتحاديه.( هناك منذ ولادة الولايات وحتى  الان في الولايات المتحده من يعمل جاهدا تجاه ما يسمى " بالنظام العالمي الجديد" ، مما يدفعنا باتجاه التسائل حول من هم اولئك القوم  ( قراءه في وجه الدولار) ؟ 
 هناك شركات اجنبيه غير معلنه تحاول ذلك  من خلال خلق معادله اقتصاديه  ، هذه المعادله تشكل رؤيتهم لمشكلة الاقتصاد العالمي.
ان القوى المحتكره في امريكا و اليابان هم من خلق الدين والعجز في الميزانيه ( الدين العام) ، تحديدا َبورصة نيويورك وبورصة طوكيو وهم ذاتهم من يرعى الدولار كورقه نقديه معتمده في السوق عالميا وذلك منذ عام 1970 كبديل للذهب في الخزينه.
هم ذاتهم من خلق برنامج التضخم المالي الذي سيجبر الصين التوجه نحو خلق اجواء تفجيريه لفقاعة الصرف وبذلك يتم تدمير القيمه النقديه للدولار في كل انحاء العالم ... في الاعوام القليله القادمه سنرى المزيد من التضخم المالي للدولار لدرجه يصبح المعدل الشهري للتضخم يقارب 10% .
* ستقوم الولايات المتحده بتزويد الاسلحه بمختلف انواعها للحكومات التي تسير في ركبها وهذا بدوره ما يؤسس لمزيد من الحروب والمواجهات في انحاء مختلفه من العالم والتي لن تتوقف قبل عام 2017 ، نتيجة توقف الدور الامريكي كرمز للسياده العالميه.

* الصين عملاق القوى البشريه (خمس سكان العالم ) وهي بذات الوقت عملاق للصناعه الاستهلاكيه التي تؤسس لولادة طبقه  إجتماعيه  وسطى ... هذه الطبقه كما تتشكل في الصين، تتشكل في بلدان العالم بنمو مضطرد وهي الرحم الذي يمنح ولادة قادة المرحله، مرحلة ( التنوير والنهضه) العالميه.

* روسيا ... بلد غني جداً بمصادره الطبيعيه سيوقع تحالفا مع الصين لتصبح "المصادر روسيه والصناعه – صينيه" .

تلخيص ليس من ثخنت رقابهم سيحكمون العالم الجديد وليس من تاجر بثديه من اجل لقمة العيش سيحكم ، بل ابناء وبنات الطبقى الوسطى هم من سيشكل مفتاح العبور تجاه النهضه والتنوير من خلال تشكيل جبهه ثقافيه عالميه روحها ثورة التكنولوجيا .
هذه ملامح بارزه لعقد التحوَل والتكوين ،  وقت ولادة المجتمع الانساني الذي لا يقبل كل اشكال التحييز\التعصب\ والتمييز بكافة اشكالها ، بل يعمل من خلال استعادة الانسانيه للأنسانيتها وبذللك يفتتح ولادة النظام العالمي الجديد ، وليس نظام بوش ومن شابهه لمفهوم " نيو ورلد اوردر" مراجعة مقال هبه والعشرين .
خلاصه " علينا بذل الجهود  الواعيه من اجل الارتقاء بمستوى التحدي للظروف القامه وليس الخضوع للشك الذاتي او الحذر الزائد "
28\12\2009
صبري الصفدي     

No comments:

Post a Comment